الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

تخزين الطعام في الثلاجة.. نصائح ومحاذير

تخزين الطعام في الثلاجة.. نصائح ومحاذير

Changed

تروي متخصصة بالتغذية عن محاذير تخزين الأطعمة في الثلاجة دون معرفة مسبقة بنوعية المأكولات المهيأة لتلك العملية، بالاضافة إلى شرح الطريقة الأمثل لتخزين المواد الغذائية، والمدة القصوى لحفظها.

تلجأ بعض السيدات، ولا سيّما العاملات منهنّ، إلى تخزين الطعام في الثلاجة، توفيرًا للوقت والجهد. لكنّ تلك العملية لا تتمّ دائمًا بطريقة صحية وسليمة وآمنة، ما يمكن أن يتسبّب بأضرار صحية.

وفي هذا السياق، تشرح المتخصصة بالتغذية العلاجية الدكتورة نورة الوحيمد أن بعض الأطعمة التي تلجأ السيدات لتخزينها في الثلاجة تفقد قيمتها الغذائية، وأحيانًا قد تتجاوز تاريخ صلاحيتها.

وتوضح الوحيمد، في حديث إلى "التلفزيون العربي"، أن البيض، وبعض الأعشاب، والفاكهة هي أطعمة غير صالحة للتخزين، بالإضافة لبعض الصلصات التي تحتوي على البيض، كما أن بعض الأطعمة التي تُطهى تصبح غير صالحة للتخزين.

وتصنّف المتخصصة البن، والعسل، والزبادي، والتوابل، وثمرة الأفوكادو كأطعمة غير صالحة للتخزين.

وتؤكد الوحيمد أنه يمكن حفظ الخضروات المهيأة للتخزين بالطريقة الصحيحة، لمدة تصل إلى 12 شهرًا لأقصى حد، بينما تحفظ اللحوم ومشتقاتها من 4 إلى 6 أشهر فقط.

ويوصي خبراء الصحة الغذائية بحفظ الطعام في الثلاجة بعد ساعتين لأقصى حد على طهيه، بحسب ما تؤكد المتخصصة، التي تنصح أيضًا بوضع الطعام في أوعية محكمة الإغلاق لمنع انتشار، وتبادل البيكتيريا بين المأكولات في الثلاجة، بالاضافة لترك مساحة بين الأطعمة المثلجة لضمان توزيع الهواء بينها.

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close