الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

بسبب كورونا.. نصف مليون حالة وفاة قد تشهدها أوروبا مطلع العام المقبل

بسبب كورونا.. نصف مليون حالة وفاة قد تشهدها أوروبا مطلع العام المقبل

Changed

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن وتيرة انتقال عدوى كوفيد -19 في أوروبا مقلقة جدًا، محذرة من احتمال تسجيل نصف مليون حالة وفاة بالفيروس في القارة بحلول العام المقبل.

أكدت منظمة الصحة العالمية أن وتيرة انتقال عدوى فيروس كورونا في أوروبا مقلقة جدًا، محذرة من احتمال تسجيل نصف مليون حالة وفاة بالفيروس في القارة بحلول العام المقبل.

وسجلت ألمانيا 34 ألف حالة إصابة جديدة بالفيروس في أعلى حصيلة يومية في أوروبا خلال أشهر.

وأعلنت المملكة المتحدة أنها أول دولة في العالم توافق على دواء "مولنوبيرافير" المضاد لكوفيد-19.

وأكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية هانس كلوغه أن الوتيرة الحالية لانتشار الوباء في الدول الأوروبية مقلقة للغاية.

ولفت كلوغه إلى اقتراب أعداد حالات المرض مرة أخرى من مستويات قياسية مع استمرار سيطرة متغير دلتا، قائلًا :"إذا بقينا على هذا المسار فيمكننا أن نرى نصف مليون حالة وفاة أخرى في حلول فبراير/ شباط المقبل".

لكن رغم الأرقام الكبيرة في الإصابات والوفيات، يظهر أمل جديد في بريطانيا، فبعد أن كانت الدولة الأولى أوروبيًا التي ترخص لقاح كورونا، فقد سبقت عالميًا في منح ترخيص لدواء " مولنوبيرافير"  وهو من إنتاج مختبرات ميرك الأميركية ويمكن تناوله في المنزل.

وأكدت الشركة المصنعة فاعلية العقار في تجنيب المصابين بالوباء المضاعفات الخطرة وتقليل نسبة دخول المستشفيات.

رفض تناول اللقاح سبب رئيس 

ولفت مراسل العربي مكسيم العيسى في مداخلة مباشرة من برلين إلى أن السلطات الألمانية لا تزال تعتمد تطبيق الإجراءات الاحترازية، مشيرًا إلى أن نحو 17 مليون شخص لم يتلق اللقاح بسبب قناعة لدى كثير منهم بأن اللقاح غير مجدٍ.

وبدأ اجتماع بين وزير الصحة الألماني مع المعنيين في الوزارة لمناقشة كيفية مواجهة الموجة الرابعة للوباء وعلى رأس تلك النقاشات التي ستجري؛ موضوع تأمين أسرّة العناية الفائقة بسبب انشغال 90% من هذه الأسرة في ولاية ألمانية حاليًا.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close