الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

فايزر تبدأ تجارب الحبة "الواقية" من كوفيد-19 في روسيا

فايزر تبدأ تجارب الحبة "الواقية" من كوفيد-19 في روسيا

Changed

من المتوقع أن تستمر التجارب على الحبة "الواقية" من كوفيد-19 حتى مارس 2023 (غيتي)
من المتوقع أن تستمر التجارب على الحبة "الواقية" من كوفيد-19 حتى مارس 2023 (غيتي)
بدأت التجارب في 12 نوفمبر، وستجرى مع مجموعة من 90 شخصًا اختلطوا مع شخص تظهر عليه أعراض كوفيد-19 في ظروف مشابهة لتلك الموجودة في أي منزل.

بدأت شركة فايزر في إجراء تجارب سريرية على الحبة المضادة لفيروس كوفيد-19 في روسيا.

وأظهر سجل الأدوية الحكومي اليوم الثلاثاء، أن روسيا منحت شركة اللقاح الموافقة على إجراء تجارب على الحبوب التجريبية التي أطلقت عليها اسم "باكسلوفيد"، وفقًا لرويترز.

وبدأت التجارب في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني، وستجرى مع مجموعة من 90 شخصًا اختلطوا مع شخص تظهر عليه أعراض كوفيد-19 في ظروف مشابهة لتلك الموجودة في أي منزل.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت شركة فايزر: "إنه مع استخدام هذه الحبوب المعالجة سيقل عدد المصابين الذين يحتاجون دخول مستشفى، كما ستنخفض الوفيات المرتبطة بكوفيد-19 بنسبة 89%". 

وفي سياق منفصل، وقّعت فايزر ومجمع براءات اختراع الأدوية "أم بي بي" اتفاقية ترخيص للحبة "PF-07321332" المضادة لكوفيد لتوسيع نطاق الوصول في البلدان ذات الدخل المنخفض أو المتوسط. 

ومجمع براءات اختراع الأدوية، هي منظمة للصحة العامة تدعمها الأمم المتحدة وتعمل على زيادة الوصول إلى الأدوية المنقذة للحياة في البلدان ذات الدخل المنخفض أو المتوسط. 

وستسهل الاتفاقية إنتاجا وتوزيعا إضافيا لمضاد الفيروسات التجريبي، في انتظار الحصول على إذن أو موافقة تنظيمية، من خلال منح تراخيص فرعية لمصنعي الأدوية المؤهلين، بهدف تسهيل وصول الدواء إلى أكبر عدد من سكان العالم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فايزر ألبرت بورلا: "نعتقد أن العلاجات المضادة للفيروسات التي تؤخذ عن طريق الفم يمكن أن تلعب دورًا حيويًا في الحد من شدة عدوى كوفيد-19 وتقليل الضغط على أنظمة الرعاية الصحية لدينا وإنقاذ الأرواح". 

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close