الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

بايدن يطمئن الأميركيين.. اللقاحات المضادة لكوفيد-19 آمنة

بايدن يطمئن الأميركيين.. اللقاحات المضادة لكوفيد-19 آمنة

Changed

جو بايدن
الرئيس الأميركي جو بايدن أثناء جولة في مصنع لقاحات مضادة لكوفيد-19 تابع لشركة فايزر في ميشيغان (غيتي)
تجنب الرئيس الأميركي إعطاء تكهنات حول موعد انتهاء الأزمة الصحية الناتجة عن فيروس كورونا، لا سيّما وأن كل التوقعات تشير إلى أن عدد الوفيات سيتجاوز 500 ألف في البلاد.

طمأن الرئيس الاميركي جو بايدن الشعب الاميركي بشأن أمان اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19 ودعاه إلى أخذ اللقاح.

وقال خلال جولة في مصنع لقاحات مضادة لكوفيد-19، تابع لشركة فايزر في ميشيغان: "إن اللقاحات آمنة". وأضاف: "أرجوكم، من أجل أنفسكم وعائلاتكم ومجتمعكم وهذا البلد، خذوا اللقاح عندما يحين دوركم ويكون متاحًا. بهذه الطريقة نتغلب على الجائحة".

وأشار إلى أن الشركات التي تصنع اللقاحات "كثيرة التدقيق"، وأنها "تستغرق وقتًا للقيام بإجراءات السلامة أكثر مما تفعل لصنع اللقاح. إنّهم دقيقون إلى هذه الدرجة". وتوجه في خطابه بشكل خاص إلى الأميركيين المشكّكين باللقاح الذي تم تطويره بسرعة قياسية.

ولفت بايدن إلى أن برنامج إيصال اللقاحات إلى جميع الناس معقد مثل التحدي المتمثل بتصنيعها. وأكد أنه "لم يكن هناك أبدًا تحد لوجيستي هائل مثل هذا الذي نحاول القيام به، لكننا نقوم بإنجاز العمل".

واعتبر بايدن أنه بات من السهل تجاوز هدفه بتلقيح 100 مليون شخص في أول 100 يوم من رئاسته، وذلك مع وصول متوسط الأشخاص الذين يتم تلقيحهم يوميا في الولايات المتحدة إلى 1,7 مليون.

من جهة أخرى، تجنب الرئيس الأميركي إعطاء تكهنات حول موعد انتهاء الأزمة الصحية، لا سيّما وأن كل التوقعات تشير الى أن عدد الوفيات سيتجاوز 500 ألف في البلاد.

وأعلن أنّ 600 مليون جرعة لقاح تكفي للجميع يُتوقع أن تكون جاهزة نهاية يوليو/ تموز. وقال: "أعتقد أننا سنقترب من معاودة الحياة الطبيعية نهاية هذا العام. وبمشيئة الله فإن عيد الميلاد المقبل سيكون مختلفًا عن الذي سبقه، لكن لا يمكنني الجزم بهذا الالتزام".

وتحتل الولايات أميركا المرتبة الأولى عالميًا من حيث عدد الإصابات بفيروس كوفيد-19 مع 27,970,378 إصابة مؤكدة. وبلغ إجمالي الوفيات 493,579 وفاة.  

المصادر:
أ ف ب / التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة