الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

وكالة الأدوية الأميركية: لقاح جونسون أند جونسون بحقنة واحدة فعال ضد كوفيد-19 

وكالة الأدوية الأميركية: لقاح جونسون أند جونسون بحقنة واحدة فعال ضد كوفيد-19 

Changed

 لقاح جونسون أند جونسون أقل فعالية ضد النسخة الجنوب إفريقية
لقاح جونسون أند جونسون (غيتي)
يوفر لقاح جونسون أند جونسون بحقنة واحدة حماية قوية ضد كوفيد-19، وقد يقلل من انتشار الفيروس عن طريق الأشخاص الملقّحين، وفقًا لتحليلات جديدة نشرتها على الإنترنت إدارة الغذاء والدواء الأميركية.

صادقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية الـ FDA على اللقاح المضاد لكورونا من شركة جونسون أند جونسون وسمحت بالتالي باستخدامه في حالات الطوارئ، وهي خطوة حاسمة لتقديم الطعم الثالث إلى السوق الأميركية.

ويوفر لقاح جونسون أند جونسون بحقنة واحدة حماية قوية ضد كوفيد-19، وقد يقلل من انتشار الفيروس عن طريق الأشخاص الملقّحين، وفقًا لتحليلات جديدة نشرتها  إدارة الغذاء والدواء الأميركية يوم الأربعاء. 

وحقق اللقاح جونسون أند جونسون معدل فعالية إجمالية بنسبة 72 % في الولايات المتحدة و64 % في جنوب إفريقيا حيث ظهر تحوّر جديد لفيروس كورونا، وكانت الفعالية في جنوب إفريقيا أعلى بسبع نقاط من البيانات السابقة الصادرة عن الشركة.

 وأظهر اللقاح أيضًا فعالية بنسبة 86 % ضد الأشكال الحادة لكوفيد-19 في الولايات المتحدة، و8 % ضد العوارض الشديدة للمرض في جنوب إفريقيا. ما يعني أن الشخص الذي يتم تطعيمه ستنخفض عنده احتمالية الموت أو دخول المستشفى بسبب كورونا.

وبحسب موقع "نيويورك تايمز" تشير التحليلات أنه من المرجح أن يستفيد الأميركيون قريبًا من إدراج اللقاح الثالث ضد فيروس كورونا والذي تم تطويره في أقل من عام، لا سيّما أن الطلب على التطعيم أكبر بكثير من العرض.

يذكر أن لقاح Johnson & Johnson يمكن تخزينه في درجات حرارة التبريد العادية لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، مما يجعل توزيعه أسهل بكثير من اللقاحات المصرح بها التي تنتجها Moderna و Pfizer-من لقاحي فايزر وموديرنا المصرّح باستعمالهما في الولايات المتّحدة، والتي تتطلب كل منهما جرعتين ويجب تخزينها في درجات حرارة شديدة البرودة.

المصادر:
نيويورك تايمز

شارك القصة

تابع القراءة
Close