الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

تجربة دوائية مبشرة لعلاج أعراض كورونا الحادة

تجربة دوائية مبشرة لعلاج أعراض كورونا الحادة

Changed

شملت التجربة 77 شخصًا، وتبين أن عقارًا يُستخدم عادة لعلاج التهاب المفاصل يقلل من معدلات الوفيات جراء كورونا بنحو 30% عندما يؤخذ مع الستيروييد. ويُقلل أيضًا من وقت البقاء في المستشفى.

تَختبر تجربة التعافي أو recovery trial في مستشفى "فورث فالي" في سكوتلاندا، مجموعة من العلاجات المحتملة لفيروس كورونا منذ مارس/ آذار 2020.

واكتشفت هذه التجربة الدوائية، التي شارك فيها مرضى، علاجًا واعدًا للمرضى الأكثر تضررًا من الأعراض الخطرة لكوفيد 19.

وشملت التجربة 77 شخصًا، وتبين أن عقارًا يُستخدم عادة لعلاج التهاب المفاصل يقلل من معدلات الوفيات بنحو 30% عندما يؤخذ مع الستيروييد. ويُقلل أيضًا من وقت البقاء في المستشفى.

والدواء هو توسيليزوماب ويُعطى عادة عن طريق الوريد في علاج التهاب المفاصل الروماتوييدي، وأُضيف الى التجربة في أبريل/ نيسان الماضي لاستخدامه لدى المرضى الذين يحتاجون إلى الاوكسجين ويعانون من حالات التهابية. أما الستيروييد فهو ديكساميثازون.

ووصف الدكتور مارك سبيرز، وهو مستشار في طب الجهاز التنفسي، النتيجة بالممتازة لأولئك الذين يبحثون عن علاجات إضافية لكوفيد 19.

وأضاف أنه سيعطي توسيليزوماب بالإضافة إلى ديكساميثازون مبكرًا للمرضى المناسبين، ما يقلل من حاجتهم إلى العناية المركزة ويحسن فرص بقائهم على قيد الحياة، ويقلل من وقت البقاء في المستشفى.

وأظهرت البيانات الأخيرة أن اجمالي عدد الاصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز الـ 112 مليونًا، وأن عدد المتعافين تجاوز قرابة 63 مليونًا، فيما وصل عدد الوفيات إلى قرابة 2.5 مليونًا. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close