الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

هل ستشاهد الملكة إليزابيث المقابلة المرتقبة لهاري وميغان؟

هل ستشاهد الملكة إليزابيث المقابلة المرتقبة لهاري وميغان؟

Changed

الملكة إليزابيث الثانية والأمير هاري
صورة أرشيفية تجمع الملكة إليزابيث الثانية بالأمير هاري وميغان ماركل على شرفة قصر باكنغهام (غيتي)
لم تحصل الملكة إليزابيث أو غيرها من أفراد العائلة المالكة على "نسخة مسبقة" من مقابلة ميغان ماركل والأمير هاري المرتقبة مساء الأحد مع أوبرا وينفري.

كشف موقع "ميترو" أن الملكة إليزابيث وغيرها من أفراد العائلة المالكة لم يحصلوا على "نسخة مسبقة" من مقابلة ميغان ماركل والأمير هاري مع أوبرا وينفري المرتقبة خلال الساعات المقبلة.

وفي هذا السياق اعترف مساعدو القصر أن سكّان القصر البريطاني سيشاهدون المقابلة التي طال انتظارها على شاشة CBS بحسب ما أفاد الموقع البريطاني.

ومن المتوقع أن يقدم دوق ودوقة ساسكس خلال المقابلة التي تحاورهم فيها أوبرا لمدّة ساعتين، تصريحات جريئة غير مسبوقة حول تجربتهما بصفتهما عضوين عاملين في العائلة المالكة، وأسباب انسحاب الثنائي من أدوارهما في العائلة المالكة.

مقتطفات من المقابلة

وكانت شبكة "سي بي أس" نشرت مقاطع قصيرة من المقابلة مع الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، التي من المقرر بثّها في السابع من شهر مارس/ آذار الجاري.

 وتُظهر الإعلانات الترويجية للمقابلة وصف أوبرا البالغة من العمر 67 عامًا، الوقت الذي أمضته ميغان في المملكة المتحدة بأنه "لا يُحتمل"، حيث زُعم أنها واجهت توترات داخل القصر، وحربًا مع الصحافة البريطانية.

من جانبه، يبدو أن الأمير هاري البالغ من العمر 36 عامًا، سيكشف خلال اللقاء الإعلامي عن خشيته من "أن يعيد التاريخ نفسه" في إيحاء إلى أن زوجته كان يمكن أن ينتهي بها المطاف بنفس مصير والدته الراحلة الأميرة ديانا لو لم يبدأ حياة جديدة مع عائلته في الولايات المتحدة.

وفي السياق نفسه، اتهمت ميغان ماركل زوجة الأمير هاري قصر بكنغهام "بترسيخ افتراءات" عنها وعن زوجها، مؤكدة أنهما لن يمتنعا عن نشر روايتهما للأحداث.

وتقول ميغان: "لا أعلم كيف يمكنهم أن يتوقعوا بعد كل هذا الوقت أن نحتفظ بصمتنا إذا كانت (المؤسسة) تلعب دورًا نشطًا في ترسيخ الافتراءات عنا".

يُذكر أن المقابلة التلفزيونية هذه، هي الأولى للزوجين منذ أن أقاما في كاليفورنيا العام الماضي، بعدما تنحيا عن واجباتهما الملكية.

ردود الفعل الملكية

يشير تقرير موقع "ميترو" الى أنه من المفهوم أن الملكة والأمير تشارلز والأمير وليام قد اتفقوا جميعًا على أنهم "يتحفظون عن الحكم" حتى يروا المقابلة كاملة.

وسيقرر قصر باكنغهام بعد ذلك ما إذا كان سيصدر بيانًا بشأن البث أم لا.

 وواجه ميغان وهاري ضغوطًا بعد مطالبات لشبكة "سي بي إس" أو أوبرا بتأجيل المقابلة عقب دخول دوق إيدنبورو البالغ من العمر 99 عامًا المستشفى بسبب مشكلة قلبية.

المصادر:
ميترو

شارك القصة

تابع القراءة
Close