الخميس 11 أبريل / أبريل 2024

ماكنزي سكوت طليقة جيف بيزوس تتزوج أستاذ أطفالها

ماكنزي سكوت طليقة جيف بيزوس تتزوج أستاذ أطفالها

Changed

سكوت ماكينزي وطليقها جيف بيزوس
صورة من الأرشيف لسكوت ماكينزي وطليقها جيف بيزوس (غيتي)
المليارديرة ماكنزي سكوت تدخل "القفص الذهبي" مرة جديدة بزواجها من دان جيويت مدرس العلوم في مدرسة أطفالها، بعد عامين من طلاقها من مؤسس أمازون جيف بيزوس.

تزوجت المليارديرة ماكنزي سكوت من دان جيويت مدرس العلوم في مدرسة أطفالها، بعد عامين من طلاقها من مؤسس أمازون جيف بيزوس.

وتم الكشف عن خبر زواجها من دان جيويت خلال الأيام القليلة الماضية عبر موقع Giving Pledge الخيرية، وتشير صفحتها التعريفية  على موقع أمازون حاليًا إلى أنها "تعيش في سياتل مع أطفالها الأربعة وزوجها دان".

من جهته، صرّح جيف بيزوس لصحيفة "واشنطن بوست" قائلا: "دان رجل عظيم وأنا سعيد ومتحمس لهما".

من هو دان جيويت؟

عمل جيويت مؤخرًا مدرّسًا للعلوم في مدرسة ليكسايد، وهي مدرسة خاصة مرموقة في سياتل تعلّم بها أطفال سكوت، وهناك قابل شريكة حياته، وفقًا لصحيفة "واشنطن بوست".

وعلى موقع Giving Pledge الذي تم إنشاؤه للمليارديرات الذين وعدوا بالتبرع بمعظم ثروتهم للجهود الخيرية؛ كتب زوج المليارديرة الجديد في خطاب تعهد العطاء الخاص به: "في ضربة حظ، أنا متزوج واحدة من أكثر الناس كرمًا ولطفًا الذين أعرفهم  وأنضم إليها في الالتزام بتقديم ثروة مالية هائلة لخدمة الآخرين".

ويبدو من خلال رسالته، أن العريس الجديد سيعمل على مساعدة زوجته المليارديرة على صرف ثروتها في الأعمال الخيرية.

أغلى طلاق في التاريخ

أصبحت الروائية الأميركية ماكنزي سكوت ثالث أثرى امرأة في العالم، بعد توقيعها اتفاقية طلاق مع زوجها السابق، في تسوية طلاق وصفت بأنها "الأغلى في التاريخ".

وإلى حين طلاقهما عام 2019 بعد زواج دام 26 عاماً، كان بيزوس أغنى شخص في العالم بثروة تصل إلى  أكثر من 155 مليار دولار وفقًا لمؤشر بلومبيرغ، حيث بلغت حصته أكثر من 16٪ من شركة أمازون.

وحصلت سكوت على 4٪ من أسهم أمازون كجزء من تسوية الطلاق وثروة بقيمة 38 مليار دولار.

 ويتنافس مؤسس أمازون بانتظام مع إيلون ماسك من شركة تسلا؛ على لقب أغنى شخص في العالم، والذي يتغير وفقًا لأسعار أسهم شركاتهما.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close