الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

"فوضى السلمون" في تايوان.. تغيير أسماء للحصول على وجبة مجانية

"فوضى السلمون" في تايوان.. تغيير أسماء للحصول على وجبة مجانية

Changed

تايوان-سوشي
قام حوالي 150 تايوانيًا بتغيير أسمائهم إلى "سلمون" (غيتي)
قام حوالي 150 تايوانيًا بتغيير أسمائهم إلى "سلمون" للاستفادة من إعلان ترويجي لأحد المطاعم، ما استدعى تحرّكًا لوزارة الداخلية.

طلبت السلطات التايوانية من مواطنيها التوقف عن تغيير أسمائهم إلى "السلمون" بعد أن اتخذ العشرات خطوة غير معتادة للاستفادة من إعلان ترويجي لأحد المطاعم.

وفي تفاصيل هذه الظاهرة الغريبة التي وصفتها وسائل الإعلام المحلية بـ "فوضى السلمون"، قام نحو 150 شخصًا معظمهم من جيل الشباب بزيارة المكاتب الحكومية في الأيام الأخيرة لتغيير أسمائهم رسميًا.

ما السبب؟

وبحسب وسائل الإعلام العالمية، فإن طفرة تغيير الأسماء الى "غوي يو" والتي تعني "السلمون"، تهدف للحصول على وجبة "سوشي" مجانية.

فقد تقدمت سلسلة المطاعم اليابانية "سوشيرو" بعرض استمر ليومي 16 و17 مارس/ آذار تضمّن توزيع وجبات "سوشي"، مجانية للأشخاص الذين تحتوي أسماؤهم على كلمة "سلمون" مع 5 من أصدقائهم.

أما من تشبه أسماؤهم إسم "السلمون" فيمكنهم التمتع بوجبات "السوشي" في المطعم المذكور بنصف ثمنها.

وقال دوري وانغ مدير التسويق في مطاعم "سوشيرو":"نحو 200 شخص يحملون إسم سلمون زاروا مطاعمنا. استجابة التايوانيين فاقت التوقعات، نحن نقدر أولئك الذين يرغبون في تغيير أسمائهم من أجل السوشي".

 تحرّك وزارة الداخلية

استدعت "فوضى السلمون" تحرّكًا من قبل وزارة الداخلية التايوانية التي طلبت من المواطنين التوقف عن تغيير أسمائهم.

وقالت الوزارة في بيان رسمي:" يمكن لأي شخص تغيير اسمه ثلاث مرات فقط في حياته، سيتم إهدار اثنين منها إذا غير الشخص اسمه إلى السلمون ثم إعادة اسمه الأصلي".

 أما نائب وزير الداخلية التايواني فعلّق بالقول:" هذا التصرف يتسبب في إهدار الوقت وخلق معاملات إدارية غير ضرورية".

وأضاف: "آمل أن يكون الجميع أكثر عقلانية حيال هذا".

وعاد معظم الذين غيروا أسماءهم الى الاسماء الأصلية بعد التمتع بوجبات "السوشي" المجانية خلال فترة سريان عرض المطعم. 

وعلى المقلب الآخر، أجرت وسائل الإعلام المحلية مقابلات مع الأشخاص الذين استفادوا من العرض الترويجي. وقال طالب جامعي لقناة TVBS الإخبارية في جنوب مدينة كاوشيونغ: "لقد غيرت إسمي للتو هذا الصباح وقد أكلنا بالفعل بما يساوي أكثر من 7000 دولار تايواني أي نحو 176 جنيه إسترليني من السوشي".

المصادر:
العربي/غارديان

شارك القصة

تابع القراءة
Close