الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

دعا لمقاطعة "كوكا كولا" ولم يلتزم.. ترمب يثير الجدل من جديد

دعا لمقاطعة "كوكا كولا" ولم يلتزم.. ترمب يثير الجدل من جديد

Changed

ترمب في مكتبه الجديد
صورة نشرها مستشار ترمب ستيفن ميلر عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر
دعا ترمب إلى "الرد" على الشركة المالكة لمشروبات "كوكا كولا" من خلال مقاطعة منتجاتها، فإذا بالناشطين يرصدون زجاجة مفتوحة منها في صورة من مكتب ترمب.

ظهر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب وهو يجلس سعيدًا في مكتبه الجديد، بصورة نشرها مستشاره ستيفن ميلر عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر.

ورغم أن هذه الصورة تشكّل أحدث إطلالة للرئيس المنتهية ولايته على مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث قدم مستشاره لمحة عن ظروف العمل الجديدة في المكتب السياسي الخاص بترمب بجنوب فلوريدا، إلّا أن ما لفت انتباه مستخدمي تويتر كان منتجًا مخبأ خلف هاتف المكتب.

فبحسب موقع "إنسايدر"، تظهر خلف هاتف المكتب، زجاجة مفتوحة لما يبدو أنه المشروب الغازي المفضل لدى الرئيس السابق من ماركة "كوكا كولا"، فزجاجة "الصودا" غير البعيدة عن الأنظار شككت بمصداقية ترمب الذي دعا بنفسه لمقاطعة منتجات كوكا كولا Coca-Cola التي أطلقها قبل أيام قليلة من التقاط الصورة.

وكان ترمب قد أصدر يوم السبت الفائت بيانًا دعا فيه الجمهوريين والمحافظين إلى "الرد" على الشركة المالكة لمشروبات "كوكا كولا" من خلال مقاطعة منتجاتها ومنتجات غيرهم ممن اعترضوا على وضع قانون انتخابات جديد في جورجيا.

ويواجه رؤساء شركات كوكا كولا، ودلتا، وغيرها من الشركات الكبرى التي تتخذ من ولاية جورجيا مقرًا لها ضغوطًا شديدة لإعلان رفضهم بوضوح لقانون يعتبر منتقدوه أنه يقيد المشاركة في الانتخابات ويستهدف بشكل خاص الناخبين الأميركيين السود.

وصادق الحاكم الجمهوري للولاية الخميس الماضي على نص يفترض أنه يحارب التزوير الانتخابي من خلال تشديد الرقابة على هوية الناخبين الذين يصوتون بالبريد.

وفي وقت مبكر من رئاسة ترمب، كشف تقرير خاص لصحيفة "نيويورك تايمز" أن الزعيم الجمهوري يستهلك ما يقرب من 12 زجاجة من المشروبات الغازية بشكل يومي، حتّى إنه استحدث حينها "زرًّا" على مكتبه في البيت الأبيض ليحضر له موظفو التدبير المنزلي قارورة من المشروبات الغازية عند ضغطه عليه.

بالإضافة إلى ما ذكر، كشف الرصد الدقيق لصورة ميلر أيضًا عن وجود زوج من نظارات القراءة على مكتب ترمب الجديد علمًا أن ترمب بحسب "إنسايدر" نادرًا ما يسمح لأحد برؤيته وهو يرتدي نظارات.

وأيضًا في عام 2019، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن ترمب لم يكن يقوم بنشر التغريدات أمام أشخاص آخرين لأنه يحتاج إلى نظارات للقراءة لرؤية شاشة الآيفون الخاص به، وبدلًا من ذلك، كان يفضّل إملاء تغريداته على مدير وسائل التواصل الاجتماعي في البيت الأبيض آنذاك، دان سكافينو.

المصادر:
إنسايدر

شارك القصة

تابع القراءة
Close