الإثنين 12 أبريل / April 2021

طريقة غريبة.. مرشح للانتخابات في المكسيك يطلق حملته "من داخل نعش"

طريقة غريبة.. مرشح للانتخابات في المكسيك يطلق حملته "من داخل نعش"
الخميس 8 نيسان 2021

أطلق مرشح لمجلس النواب المكسيكي حملته الانتخابية بطريقة غريبة للغاية مطلع هذا الأسبوع، حيث اختار أن يظهر وهو داخل نعش حقيقي، وذلك بهدف تسليط الضوء على نسبة الوفيات المرتفعة في البلاد بسبب جائحة كورونا والعنف المرتبط بالعصابات.

وأراد المرشح البرلماني عن حزب "انسويرتو سوليدارو" كارلوس مايورغا في مدينة "تشيهواهوا"، عاصمة ولاية شيواوا الشمالية، أن يبعث برسالة إلى السياسيين مفادها بأن الناس يموتون "بسبب لامبالاتهم".

ووصل مايورغا يوم الثلاثاء الفائت داخل تابوت ذهبي اللون إلى تجمع انتخابي بين مدينة الحدود المكسيكية "سيوداد خواريز" و"إل باسو" بولاية تكساس، برفقة مساعدين يرتدون معدات الوقاية الشخصية الخاصة بالوباء ويحملون باقات من الزهور، للفت الانتباه إلى عدد القتلى في المكسيك بسبب كوفيد -19 الذي تجاوز 200 ألف وهو من أعلى المعدلات في العالم.

وقال مايورغا في حديث إلى الصحافيين: إن السياسيين "التزموا الصمت بشأن المستويات المرتفعة للجريمة المنظمة، والتزموا الصمت بشأن حالة كوفيد الفوضوية".

وقُتل أكثر من 300 ألف شخص في المكسيك منذ أن بدأت الحكومة حربها على العصابات و"كارتيلات"  المخدرات في عام 2006، وفقًا للأرقام الرسمية.

حملة انتخابية - المكسيك
أراد المرشح البرلماني توصيل رسالة إلى السياسيين مفادها أن الناس يموتون "بسبب لامبالاتهم" (غيتي)

من جهة أخرى، شهدت المكسيك اغتيال أكثر من 16 مرشّحًا وسط أعمال عنف متزايدة قبل الانتخابات المقرّر إجراؤها في يونيو/حزيران.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

لايف ستايل - أميركا
الجمعة 9 نيسان 2021
أطلق دي.ام.إكس ثمانية ألبومات
أطلق دي.ام.إكس ثمانية ألبومات (غيتي)
شارك
Share

ذكرت مجلتا (تي.ام.زد) و(بيلبورد) لأخبار المشاهير أن مغني الراب الأميركي تعاطى جرعة زائدة من المخدرات مما أدى إلى إصابته بأزمة قلبية.

Close