الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

أكثر من مليون دولار أودِعت في حسابها "بالخطأ".. هل تعيدها؟

أكثر من مليون دولار أودِعت في حسابها "بالخطأ".. هل تعيدها؟

Changed

مال-شركة
حاولت الشركة المعنية المطالبة بالأموال لكن الموظفة رفضت إعادتها (غيتي)
أنفقت المتهمة بعض هذه الأموال لشراء منزل وسيارة جديدة يتراوح سعرها من 48 ألف دولار إلى أكثر من 70 ألف دولار.

ألقت الشرطة الأميركية القبض على موظفة في مكتب شرطة لويزيانا بزعم رفضها إعادة أكثر من 1.2 مليون دولار تم إيداعها عن طريق الخطأ في حسابها.

فقد كانت كلين سبادوني، البالغة من العمر 33 عامًا، تعمل في مكتب شرطة جيفرسون باريش، عندما أودعت شركة "تشارلز شواب" للخدمات المالية الكبرى عن طريق الخطأ المبلغ الضخم في حسابها بدلًا من تحويل 82 دولارًا فقط لها.

فوفقًا لسجلات المحكمة التي حصلت عليها وسائل الإعلام، عندما حاول موظفو "تشارلز شواب" إيقاف التحويل أو المطالبة به، لم يتمكنوا من ذلك فقد زُعم أن سبادوني نقلت الأموال إلى حساب آخر فور معرفتها بالخطأ الحاصل، فاضطرت الشركة إلى رفع دعوى قضائية في المحكمة الفدرالية لمحاولة وضع يدها من جديد على المبلغ بعدما حاولت التواصل معها في محاولة منها للتوسط عدة مرات لكنها لم تنجح.

وكشف متحدث باسم مكتب نقيب الشرطة جيسون ريفاردي أن المتهمة أنفقت بالفعل بعض هذه الأموال لشراء منزل وسيارة جديدة يتراوح سعرها بين 48 ألف دولار وأكثر من 70 ألف دولار.

وتم القبض على سبادوني يوم الأربعاء الفائت وأودعت بالسجن بتهمة السرقة والاحتيال المصرفي والتحويل غير القانوني للأموال النقدية، وفقًا للموقع الأميركي، وفصلت من قبل مكتب العمدة حيث عملت في مركز الاستجابة لخدمة الـ911 لمدة أربع سنوات.

وحتى اللحظة، نجحت قوات الشرطة في استرداد نحو 75% من الأموال المحوّلة إليها، ولم تتمكن بعد من استعادة باقي المبلغ بعد أن أنفقته الموظفة.

المصادر:
نيويورك بوست

شارك القصة

تابع القراءة
Close