الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

فيديو "يجتاح" الإنترنت.. لماذا ضربت موظفة صينية مديرها بالمكنسة؟

فيديو "يجتاح" الإنترنت.. لماذا ضربت موظفة صينية مديرها بالمكنسة؟

Changed

موظفة -الصين
ظهرت الموظفة وهي تلقي بالكتب على وجه رئيسها وتضربه بالممسحة بشكل مستمر (نيويورك تايمز)
أصبحت موظفة حكومية في الصين نجمة على الإنترنت بعد ظهورها في مقطع فيديو وهي تضرب رئيسها الذي اتهمته بالتحرش.

وثّقت عدسات الموظفين مشهدًا غير اعتيادي في مركز حكومي، حيث ظهرت عاملة حكومية في شمال شرقي الصين اشتكت من تعرضها للمضايقة من قبل رئيسها في العمل، وهي تضربه بالممسحة؛ مما أثار الجدل حول استمرار المضايقات في أماكن العمل.

إذ يظهر في مقطع الفيديو الذي مدته 14 دقيقة، المرأة التي تم التعريف عنها باسمها الأخير، تشو، وهي تلقي بالكتب على وجه رئيسها، المعروف باسم وانغ، وترش عليه الماء، بالإضافة إلى ضربه بالممسحة بشكل مستمر.

ويمكن رؤية  المسؤول وهو يخفي وجهه خلف يديه، محاولًا الاعتذار قائلًا إنه كان يمزح عندما أرسل الرسائل وفق "نيويورك تايمز".

ووفق الصحيفة الأميركية، ليس من الواضح بالضبط متى وقع الحادث، لكن وسائل الإعلام المحلية قالت: إن المرأة قدمت بلاغًا للشرطة الأسبوع الماضي تتهم فيه رئيسها بالتحرش بها مرات عدة عبر "إرسال مقاطع نصّية غير مرغوب بها في ثلاث مناسبات منفصلة"، وبدأ الفيديو ينتشر على نطاق واسع على الإنترنت هذا الأسبوع.

وتمت مشاهدة المقطع ملايين المرات، حيث استمتع العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بما اعتبروه عرضًا غير مألوف للمقاومة ضد شخصية ذات سلطة في بلد يتمتع بحماية محدودة في مكان العمل من التحرش الجنسي.

ووقف العديد من المستخدمين إلى جانب المرأة، وأشادوا بها لأنها قلبت ميزان القوى، ووصفوها بأنها "مدافعة عن العدالة ومحاربة بالدفاع عن النفس".

وبحسب تقرير " نيويورك تايمز"، ذكرت وسائل الإعلام الصينية الرسمية أن الرجل هو نائب مدير الوكالة الحكومية لتخفيف حدة الفقر في منطقة بيلين في سويها، وهي مدينة في مقاطعة هيلونغجيانغ.

وبعد إجراء تحقيق داخلي وجد أنه يعاني من "مشاكل في الانضباط الحياتي" ، فتم فصله من مهامه الرسمية وفقًا للإجراءات التأديبية للحزب الشيوعي، بحسب ما أعلنت وكالة أنباء "شينخوا" التي تديرها الدولة.

أما الموظفة  فلم يتم اتخاذ إجراءات بحقها، حيث قال المسؤولون إنها تعاني من "مرض عقلي".

المصادر:
نيويورك تايمز

شارك القصة

تابع القراءة
Close