الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

ساهم بتصميمها بشكل سري.. هذه السيارة ستحمل نعش الأمير فيليب

ساهم بتصميمها بشكل سري.. هذه السيارة ستحمل نعش الأمير فيليب

Changed

الأمير الراحل طلب تغيير طلاء السيارة
الأمير الراحل طلب تغيير طلاء السيارة (غيتي)
من المفترض أن تنقل السيارة نعش الأمير الراحل يوم السبت. وتم تعديل الجزء الخلفي العلوي المفتوح ليناسب نعشه بحيث تم تجهيزه بمقابض مطاطية خاصة.

قبل يومين من جنازة الأمير فيليب التي ستُقام السبت، تم الكشف لأول مرة عن سيارة "لاند روفر" ساهم بتصميمها دوق إدنبرة بنفسه بشكل سري على مدى 16 عامًا.

وبدأ عمل الأمير الراحل زوج الملكة إليزابيث على سيارة Land Rover Defender TD5130 في عام 2003 المعدلة، وهو العام الذي بلغ فيه 82 عامًا، وانتهى من العمل عليها في العام 2019 بحسب ما نقل موقع "دايلي مايل" البريطاني.

سيارة "لاند روفر" قام بتصميمها دوق إدنبرة

والسيارة من المفترض أن تنقل نعش الأمير الراحل يوم السبت. وتم تعديل الجزء الخلفي العلوي المفتوح ليناسب نعشه بحيث تم تجهيزه بمقابض مطاطية خاصة على المسامير الفضية لجعل عملية نقل النعش آمنة.

تعديل الجزء العلوي للسيارة

وكان الراحل طلب تغيير طلاء السيارة لتصبح مشابهة لتلك المستخدمة من قبل القوات المسلحة.

وقامت شركة "لاند روفر" بصيانة السيارة منذ تصنيعها وأعدتها للجنازة بالتعاون مع العائلة الملكية.

السيارة التي صممها الراحل فيليب

وتودع العائلة الملكية البريطانية الأمير فيليب، السبت في جنازة خاصة بقصر ويندسور سيحضرها الأمير هاري دون زوجته ميغان، وفق ما أعلن قصر باكنغهام.

وستقام الجنازة عند الساعة 15,00 (14,00 بتوقيت غرينتش) في كنيسة سانت جورج في قصر ويندسور الواقع على مسافة نحو 40 كلم غرب لندن. 

وسيشارك في المناسبة ثلاثون شخصا فقط، بينهم أبناؤه الأربعة (تشارلز، آن، أندرو وإدوارد)، وأحفاده وأقارب آخرون، بسبب القيود المفروضة على خلفية تفشي كورونا. 

وسيتم نقل المناسبة الخاصة مباشرة.

المصادر:
دايلي مايل

شارك القصة

تابع القراءة
Close