الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

العائلة الملكية تضع خلافاتها مع هاري جانبًا للاحتفال بعيد ميلاد آرتشي

العائلة الملكية تضع خلافاتها مع هاري جانبًا للاحتفال بعيد ميلاد آرتشي

Changed

الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل
الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل مع ابنهما آرتشي (غيتي)
نشر حساب الملكة إليزابيث رسالة على تويتر جاء فيها: "نتمنى لآرتشي ماونتباتن-وندسور احتفالًا سعيدًا بعيد ميلاده الثاني اليوم".

قررت العائلة الملكية البريطانية أن تضع خلافاتها مع الأمير هاري المتنازل عن مهامه الملكية جانبًا، للاحتفال علنًا بعيد ميلاد ابنه آرتشي من خلال مشاركة رسالة لطيفة مع الجمهور.

فقد أرسل أفراد العائلة الملكية البريطانية رسائل تهنئة لآرتشي ابن الأمير هاري وزوجته ميغان عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وجاء في رسالة نُشرت على حساب الملكة إليزابيث على تويتر: "نتمنى لآرتشي ماونتباتن-وندسور احتفالًا سعيدًا بعيد ميلاده الثاني اليوم".

 كما تلقى الأمير الصغير أمنيات طيبة من جده الأمير تشارلز ولي العهد وعمه الأمير وليام وزوجته كيت.

وولد آرتشي ماونتباتن-وندسور، وترتيبه السابع في ولاية العرش، في مستشفى بورتلاند في لندن في مايو/ أيار 2019 ويعيش الآن مع والديه في لوس أنجلوس بعدما غادرا بريطانيا وتخليا عن واجباتهما الملكية في العام الماضي.

وأصبحت أسرة الأمير هاري الصغيرة محور واحدة من أكبر الأزمات التي تواجهها العائلة الملكية منذ عقود هذا العام، لا سيما عقب ولادة آرتشي.

وبعد استقالة دوق ساسكس هاري وزوجته ميغان من واجباتهما الملكية، وانتقالهما للعيش في الولايات المتحدة الأميركية بعد وقت قصير من ولادة ابنهما، سحبت العائلة الملكية البريطانية كل ألقاب التشريف من الأمير هاري.

وخلال المقابلة الشهيرة مع الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري في مارس الفائت، قالت ميغان ماركل: إن أحد أفراد العائلة تساءل عن مدى سمرة بشرة آرتشي قبل مولده.

وأشعلت المقابلة المدوية جدلًا عالميًا، حيث وُجّهت فيها اتهامات للعائلة الملكية بالعنصرية وعدم المبالاة، وتزعزعت على إثرها علاقة هاري بأسرته.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close