الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

بعد الانفصال.. طليقة بيل غيتس "تلجأ" إلى جزيرة خاصة

بعد الانفصال.. طليقة بيل غيتس "تلجأ" إلى جزيرة خاصة

Changed

صورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي للجزيرة التي لجأت إليها ميلندا غيتس بعد الطلاق، هربًا من وسائل الإعلام
صورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي للجزيرة التي لجأت إليها ميلندا غيتس بعد الطلاق، هربًا من وسائل الإعلام
في اليوم الذي أعلن فيه الثنائي انفصالهما، قامت شركة بيل غيتس الاستثمارية بتحويل مبلغ 1.8 مليار دولار من الأسهم إلى ميليندا.

ذكرت وسائل إعلام أميركية أن مؤسس شركة "ميكروسوفت" بيل غيتس وزوجته مليندا كانا يخططان لإعلان طلاقهما (بعد 27 عامًا من الزواج) في مارس/ آذار الفائت، لكن ميليندا قررت التريث حتى مايو/ أيار للتحضير لتجنب وسائل الإعلام.

فقد كشفت مصادر لموقع "TMZ" أن طليقة غيتس استأجرت جزيرة خاصة في دولة "غرينادا" لها ولأطفالها فقط، بسعر يصل إلى 132 ألف دولار لليلة الواحدة.

ووفق "نيويورك بوست"، لن يكون بيل غيتس موجودًا مع عائلته في جزيرة الكاريبي التي تبلغ مساحتها 80 فدانًا. وأفاد الموقع أن كل أفراد العائلة انحازوا إلى طرف ميليندا.

وقررت مليندا الابتعاد عن وسائل الاعلام وترك كل المسائل القانونية العالقة، رغم الجهود التي بذلها محامو الزوجين للتوصل إلى تسوية بين الطرفين خلال ما وصفه مصدر للموقع بأنه "انفصال غير ودي".

بيل يحوّل "مال الوداع"

وفي الثالث من مايو أعلن الملياردير بيل غيتس وزوجته ميليندا غيتس، اللذان أسّسا واحدة من أكبر المؤسسات الخيرية الخاصة في العالم، أنهما تقدّما بطلب للمحكمة لإنهاء زواجهما الذي دام 27 عامًا، لكنهما تعهّدا في بيان مشترك بمواصلة العمل الخيري سويًّا.

وفي دعوى مشتركة للمحكمة لإنهاء الزواج، أكد الثنائيّ أن زواجهما "انتهى على نحو لا رجعة فيه"، لكنهما قالا إنهما توصّلا إلى اتفاق حول كيفية تقسيم الأصول التي يملكانها. ولم يتم الكشف عن تفاصيل الاتفاق.

ويردف تقرير الموقع الأميركي، إنه في نفس اليوم الذي أعلن فيه الثنائي انفصالهما، قامت شركة بيل الاستثمارية بتحويل مبلغ 1.8 مليار دولار من الأسهم إلى ميليندا، قبيل تسوية طلاق قد تكون الأغلى في العالم.

فقد قامت شركة Cascade Investment، وهي شركة قابضة أسسها الشريك المؤسس لشركة "ميكروسوفت" لإدارة أصوله المالية، بتحويل أكثر من 14 مليون سهم إلى ميليندا غيتس.

ويشمل التحويل أسهمًا من أكبر شركة لتجارة السيارات في الولايات المتحدة، وشركة تعبئة كوكاكولا، وشبكة إذاعية مكسيكية، وشركة سكك حديدية، حيث صارت ميليندا تمتلك الحصص الأكبر فيها.

وقال الاثنان في بيان مشترك نُشر على حساب كل واحد منهما على تويتر: "بعد تفكير مليّ والكثير من العمل على علاقتنا، اتخذنا قرارًا بإنهاء زواجنا".

وللزوجين ثلاثة أطفال هم جنيفر 25 عامًا، وروري 21 عامًا، وفيبي 18 عامًا، وطيلة هذه السنوات عرفت عائلة غيتس بابتعادها عن الأضواء وعيش حياة خاصة في الغالب.

المصادر:
العربي، نيويورك بوست

شارك القصة

تابع القراءة
Close