الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

إعادة تجديد "جوهرة ترمب" الشهيرة.. هل يستعدّ الرئيس السابق لحملة انتخابية جديدة؟

إعادة تجديد "جوهرة ترمب" الشهيرة.. هل يستعدّ الرئيس السابق لحملة انتخابية جديدة؟

Changed

عقد دونالد ترمب في عام 2016 اجتماعات رئاسية متواصلة على متن الطائرة في مطارات مختلفة (غيتي)
عقد دونالد ترمب في عام 2016 اجتماعات رئاسية متواصلة على متن الطائرة في مطارات مختلفة (غيتي)
يجري حاليًا تجديد كامل لطائرة البوينغ 757 الخاصة بالرئيس الأميركي دونالد ترمب، من المحركات إلى طلاء جسم الطائرة، وستعود إلى الخدمة قبل نهاية العام.

تخضع طائرة البوينغ 757 الخاصة بالرئيس الأميركي دونالد ترمب، والتي كانت أداة مركزية في الحملة الرئاسية التي فاز بها قطب العقارات عام 2016، لعملية تجديد، وسيتم استخدامها في الاجتماعات السياسية المقبلة، وفق ما أعلن الرئيس السابق.

وكتب الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة في بيان: "يتساءل الكثيرون عمّا حل بطائرة البوينغ 757 الرائعة، التي أصبحت رمزًا لاجتماعات ترمب".

وأضاف: "يجري حاليًا تجديد كامل" للطائرة، من المحركات إلى طلاء جسمها، مؤكدًا عودتها إلى الخدمة قبل نهاية العام.

وتابع الملياردير: "عند الانتهاء، ستكون أفضل من أي وقت مضى وستُستخدم من جديد للاجتماعات المستقبلية"، من دون أن يأتي على ذكر حملة انتخابية رئاسية جديدة.

وكان ترمب قد عقد عام 2016 اجتماعات رئاسية متواصلة على متن الطائرة في مطارات مختلفة. ووفق مراسم منظمة بدقة، كان الرئيس السابق ينزل من طائرته التي كتب عليها اسم "ترمب" باللون الذهبي ليتحدث إلى أنصاره، وكانت طائرته تظهر بوضوح في الخلفية.

وفي مارس/ آذار الماضي، أفادت تقارير أن طائرة ترمب، المطلية بالذهب عيار 24 قيراطًا، تركها الملياردير قابعة في مطار نيويورك وبحاجة إلى إصلاح. ورجّحت تقارير إعلامية أن إصلاح الطائرة يتطلب أموال ضخمة، فيما تراجعت ثروة ترمب في أعقاب أحداث الكابيتول في يناير/ كانون الثاني 2021.

ونشرت وسائل إعلام أميركية صورًا للطائرة الفخمة، التي توصف بأنها "جوهرة ترمب"، مركونة في مطار ستيوارت الدولي على بعد ساعة خارج مدينة نيويورك، ولم يتم نقلها بعد منذ تنصيب الرئيس الحالي جو بايدن.

ووفق موقع "إنسايدر"، أعيد تصميم المقصورة الداخلية للطائرة بعد شرائها وفقًا لمواصفات ترمب، عبر إضافة تفاصيل ذهبية في كل مكان، فيما حملت مساند الرأس والوسائد شعار العائلة "ترمب".

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close