الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

الهند.. عريس يستأجر طائرة بأكملها لإقامة حفل زفافه بلا قيود كورونا

الهند.. عريس يستأجر طائرة بأكملها لإقامة حفل زفافه بلا قيود كورونا

Changed

العروسان راكيش وداكشينا (تويتر)
العروسان راكيش وداكشينا (تويتر)
تسببت الرحلة التي كان على متنها نحو 160 مدعوا في تسريح طاقم الطائرة التابعة لشركة "سبايس جت" من العمل.

فتحت المديرية العامة للطيران المدني الهندي، تحقيقًا في قضية صعود 161 راكبًا على متن طائرة مستأجرة من شركة "سبايس جت" وانتهاكهم معايير الحماية من كوفيد-19، أثناء حضورهم حفل زفاف "في السماء" يوم الأحد الفائت.

وفي تفاصيل الخبر، فقد استأجر رجل أعمال من مادوراي الهندية، طائرة ركاب بأكملها تديرها شركة "سبايس جيت" لإقامة حفل زفافه بعيدا عن قيود كورونا نظرًا لأن البلاد في حالة إغلاق تام نتيجة الكارثة الصحية التي تعصف بالهند.

وقام الزوجان بحجز رحلة طيران على متن طائرة بوينغ 737 حيث أقلعت الطائرة من مادوراي بالهند، وهبطت عائدة إلى المدينة بعد ساعتين في "رحلة ممتعة"، استمتع خلالها الأهل والأصدقاء بالحفل في وقت تجاوزت فيه وفيات كورونا في البلاد عتبة الـ 300 ألف حالة يوميًا.

ويوم الإثنين، انتشرت مقاطع فيديو من حفل الزفاف داخل الطائرة كالنار في الهشيم على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث شوهد الركاب دون أقنعة للوجه، ولا يتبعون قواعد التباعد الاجتماعي على متن الطائرة.

ووفق موقع "إنديان إكسبرس"، فقد حلّقت الرحلة فوق معبد "مادوراي ميناكشي عمان" في ولاية تاميل نادو، حيث تبادل العروسان راكيش وداكشينا عهود الزواج فوق المعبد، الذي يخضع لإجراءات مشددّة بسبب جائحة كورونا.

كما فرضت السلطات الهندية في ولاية تاميل نادو، أن تقتصر حفلات الزفاف على 50 مدعوّا فقط وهذا ما "لم يعجب" العريس.

وبعد عقد القران، توجه الزوجان إلى فندق في بنغالور لحضور حفل صغير، مؤكدين أن جميع الضيوف خضعوا واجتازوا اختبار مسحة الكشف عن فيروس كورونا قبل الصعود على متن الطائرة.

وتسببت الرحلة التي كان على متنها أكثر من 160 مدعوا، في تسريح طاقم الطائرة التابعة لشركة "سبايس جيت" من العمل، بسبب مخالفة الشركة لقرار المديرية العامة للطيران المدني الذي صدر في مارس الماضي.

فقد أشار القرار إلى أن على جميع شركات الطيران والمطارات معاملة الركاب الذين ينتهكون بروتوكول كوفيد-19 بحزم، أي أن الركاب الذين لا يرتدون كمامات بشكل مناسب أو لا يتبعون أعراف التباعد الاجتماعي أثناء الرحلة؛ توضع أسماؤهم على قائمة حظر الطيران لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.

المصادر:
إنديان إكسبرس

شارك القصة

تابع القراءة
Close