الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

"ليليبيت ديانا".. هاري وميغان يعلنان ولادة طفلتهما في كاليفورنيا

"ليليبيت ديانا".. هاري وميغان يعلنان ولادة طفلتهما في كاليفورنيا

Changed

أعلن الأمير هاري وزوجته ميغن ماركل ولادة طفلهما الثاني في بيان أكد أن الأم والطفلة ليليبيت ديانا بصحة جيدة (غيتي-أرشيف)
الطفلة ليليبيت ديانا ولدت بصحة جيدة (غيتي-أرشيف)
قال الزوجان في بيان "لقد سميت ليلي تيمنا بجدة والدها جلالة الملكة التي تحمل عائلتها اسم ليليبيت، واختير اسمها الوسطي ديانا لتكريم جدتها الراحل المحبوبة، أميرة ويلز".

أعلن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل اليوم الأحد ولادة طفلتهما ليليبيت ديانا التي ولدت في كاليفورنيا بعد عام صعب على الزوجين اللذين تخليا عن واجباتهما الملكية وانتقلا إلى الولايات المتحدة للعيش بشكل أكثر استقلالية.

وقال الزوجان في بيان "لقد سميت ليلي تيمنًا بجدة والدها جلالة الملكة التي تحمل عائلتها اسم ليليبيت، واختير اسمها الوسطي ديانا لتكريم جدتها الراحل المحبوبة، أميرة ويلز".

وبحسب صحيفة "ذا صن"، أنجب دوق ودوقة ساسكس الطفلة في مستشفى سانتا باربرا الريفي يوم الجمعة الساعة 11.40 صباحًا بالتوقيت المحلي.

وقال بيان الزوجان الذي نُشر على موقع "آرتشي ويل" على الإنترنت: "في 4 يونيو، وصلت ابنتنا ليلي". وأفاد البيان بأن "الأم والطفلة يتمتعان بصحة جيدة ويستقران في المنزل".

وأضاف: "إنها أكثر مما كنا نتخيله، وما زلنا ممتنين للحب والصلوات التي شعرنا بها من جميع أنحاء العالم".

والمولودة الجديدة هي الحفيد الحادي عشر للملكة، حيث انضمت إلى الأخ الأكبر أرشي، الذي بلغ عامه الثاني في مايو/ أيار الماضي، وأبناء الأمير ويليام، جورج وشارلوت ولويس. وليليبت هي أيضًا الحفيد الخامس للأمير تشارلز.

وبحسب "ذا صن" فإن ابنة هاري وميغان هي الثامنة في ترتيب ولاية العرش - وأكبر شخصية ملكية في سلسلة الخلافة الحالية التي ولدت في الخارج.

ولا يحق للطفل، في هذه المرحلة، أن يحمل لقب صاحب السمو الملكي أو الأميرة بسبب القواعد التي وضعها جورج الخامس منذ أكثر من 100 عام.

ولم تنحسر الأضواء عن هاري وميغان منذ أن أجريا مقابلة صحفية عاصفة في برنامج تستضيفه مقدمة البرامج أوبرا وينفري في فبراير/شباط اتهما فيها أحد أفراد الأسرة المالكة، لم يحددا هويته، بالإدلاء بتعليق عنصري. وأشارت فيها ميغان إلى تجاهل طلبها المساعدة عندما كانت تعاني من ميول انتحارية.

المصادر:
وكالات، ذا صن

شارك القصة

تابع القراءة
Close