الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

تهدف إلى "إفراغ خزنتها".. طليقة جيف بيزوس تتبرع بـ2.7 مليار دولار

تهدف إلى "إفراغ خزنتها".. طليقة جيف بيزوس تتبرع بـ2.7 مليار دولار

Changed

ثروة جيف تفوق ثروة طليقته بثلاثة أضعاف.
صورة أرشيفية لماكينزي وطليقها جيف بيزوس (غيتي)
أصبحت الروائية الأميركية ماكنزي سكوت ثالث أثرى امرأة في العالم، بعد توقيعها اتفاقية مع زوجها السابق، في تسوية طلاق وصفت بأنها "الأغلى في التاريخ".

كشفت ماكنزي سكوت، إحدى أغنى نساء العالم وطليقة مؤسس شركة "أمازون" جيف بيزوس، أنها ستمنح 2.7 مليار دولار لـ286 منظمة خيرية، في أحدث مشاريعها الخيرية التي تنوي من خلالها صرف ثروتها.

ففي منشور لها على موقع "ميديوم"، قالت سكوت إنها وزوجها الحالي دان جيويت، جنبًا إلى جنب مع الباحثين والإداريين والمستشارين، أمضوا معظم العام الجديد في تحديد المنظمات غير الربحية التي تعاني نقصًا في التمويل والتي تعمل في المناطق المهملة.

وأردفت طليقة بيزوس: "اخترنا تقديم هدايا كبيرة نسبيًا للمؤسسات.. لتمكينها من العمل وفي إشارة منا على الثقة والتشجيع لهم وللآخرين". 

وتشمل المنظمات الخيرية التي ستتلقى الأموال الطائلة هذه، مجموعات تهتم بالقضايا المجتمعية مثل صندوق مجتمع آسيا والمحيط الهادئ ومبادرة ممفيس للموسيقى؛ بالإضافة إلى أماكن التعليم، مثل كلية مجتمع إل باسو وجامعة ولاية كاليفورنيا "نورثريدج"؛ وأيضًا المنظمات التي تكافح التمييز العرقي والتي تدافع عن حقوق المثليين.

وأشارت سكوت في المدونة إلى أنها تتمنى أن تركز هذه الإعلانات على المنظمات التي يتم تمويلها وليس على الجهات المانحة، مثل نفسها وزوجها، وكتبت: "إن وضع كبار المتبرعين في قلب القصص المتعلقة بالتقدم الاجتماعي هو تشويه لدورهم".

ثروة ماكينزي سكوت

يذكر أن ماكينزي سكوت البالغة 50 عامًا تحتل المرتبة 22 ضمن أثرياء العالم، وتقدر ثروتها بنحو 59.8 مليار دولار، وفقًا لمؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات.

وأصبحت الروائية الأميركية ماكنزي سكوت ثالث أثرى امرأة في العالم، بعد توقيعها اتفاقية طلاق مع زوجها السابق، في تسوية طلاق وصفت بأنها "الأغلى في التاريخ".

وتزوجت المليارديرة من دان جيويت مدرس العلوم في مدرسة أطفالها بآذار الفائت، بعد عامين من طلاقها من مؤسس "أمازون" جيف بيزوس وتهدف الآن إلى "إفراغ خزنتها من النقود" خلال حياتها عبر التبرع للجمعيات الخيرية على حدّ تعبيرها.

المصادر:
وول ستريت/العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close