الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

بعد رحلته إلى الفضاء.. الآلاف يطالبون بعدم عودة جيف بيزوس إلى الأرض

بعد رحلته إلى الفضاء.. الآلاف يطالبون بعدم عودة جيف بيزوس إلى الأرض

Changed

يسابق بيزوس، أغنى رجل في العالم، الزمن كي يتقدم على المليارديرين ريتشارد برانسون وإيلون ماسك في ارتياد الفضاء (غيتي)
يسابق بيزوس (أغنى رجل في العالم) الزمن كي يتقدم على المليارديرين ريتشارد برانسون وإيلون ماسك في ارتياد الفضاء (غيتي)
أطلق رواد الإنترنت عريضة إلكترونية يطالبون فيها ببقاء الملياردير الأميركي جيف بيزوس في الفضاء، وعدم عودته إلى الأرض.

سيتجه جيف بيزوس، مؤسس شركة "أمازون"، إلى الفضاء الشهر المقبل على متن أول صاروخ تجاري مأهول بمدنيين من صنع شركة Blue Origin التي يملكها إلى الفضاء.

لكن الأمر الغريب، هو أن الآلاف من رواد الإنترنت أطلقوا عريضة إلكترونية يطالبون فيها ببقاء الملياردير الأميركي هناك، وعدم عودته إلى الأرض.

وبحسب موقع "سي نيت"، تبيّن أن العريضة "فكاهية" عبر الإنترنت، لكنها حصدت أكثر من 20 ألف توقيع، وجاء في العريضة: "جيف بيزوس، متنكر في زي المالك المفترض لمتجر بيع بالتجزئة ناجح للغاية على الإنترنت".

وتابع الموقعون بالقول: "المليارديرات يجب ألا يوجدوا لا على الأرض ولا في الفضاء ولكنهم إذا ما قرروا أن يوجدوا في الفضاء فعليهم البقاء هناك".

واستكمالًا لنصهم الفكاهي، ذكرت العريضة أنّ "السماح بالعودة إلى الأرض امتياز وليس حقًا".

وهذه العريضة ليست الوحيدة التي أطلقها رواد الإنترنت لمطالبة بيزوس بأمور "غريبة"، فقد سبق وأطلق النشطاء عريضة منذ أيام تحث رجل الأعمال على "شراء الموناليزا" وحصدت أكثر من 11600 توقيع حتى الآن.

يذكر أنه في مطلع شهر يونيو/ حزيران، كشف الملياردير الأميركي عبر صفحته الرسمية على إنستغرام أنه وشقيقه سيسافران على أول رحلة فضائية مأهولة تنظمها شركته.

وقال بيزوس البالغ من العمر 57 عامًا: "أحلم منذ كان عمري خمس سنوات بالسفر إلى الفضاء. وفي 20 يوليو/ تموز سأقوم بهذه الرحلة مع شقيقي".

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة