الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

ظهر من المستقبل.. فك لغز "الناجي الوحيد" الذي حيّر العالم

ظهر من المستقبل.. فك لغز "الناجي الوحيد" الذي حيّر العالم

Changed

لم يظهر خافيير وجهه في العلن مكتفيًا بنشر فيديوهات توثق خلو شوارع إسبانيا من البشر (مواقع التواصل)
لم يظهر خافيير وجهه في العلن مكتفيًا بنشر فيديوهات توثق خلو شوارع إسبانيا من البشر (مواقع التواصل)
أثار الشاب الإسباني خافيير ضجة واسعة عبر مواقع التواصل مؤخرًا، بعدما ادعى العيش عام 2027 وأنه الناجي الوحيد بعد انقراض البشرية.

أصبحت قصة الشاب الإسباني الذي عرّف عن نفسه بـ "خافيير" الشغل الشاغل لرواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام القليلة الماضية، بعدما ادّعى أنه يعيش في عام 2027، موثقًا كلامه بمقاطع فيديو عبر حساباته على "تيك توك" وإنستغرام" و"يوتيوب".

لكن اللغز المرتبط بهذا الموضوع، تمّ اكتشافه أخيرًا؛ إذ أوضحت مصادر صحافية نقلًا عن صحيفة موقع "audiovisual451" الإسباني، أنَّ الشركة الإسبانية Beta Spain، ستقوم بإنتاج مسلسل "الناجي الوحيد"، والمرتبطة بالفيديوهات التي نشرها خافيير.

وقالت الشركة المنتجة في بيان صحافي: "جذبت هذه القصة المذهلة اهتمامًا عالميًا بسبب جماليات مقاطع الفيديو الخاصة بها والغموض المرتبط بها، حيث لا يظهر فيها أي أشخاص أو حيوانات، مما يعطي القصة صدقًا هائلاً".

وكان خافيير، وعبر حسابه الذي أطلق عليه اسم unicosobreviviente أي "الناجي الوحيد"، قال بداية: إنه استيقظ في أحد المستشفيات بعد غيبوبة طويلة، لكنه لم يجد أحدًا وكان وحيدًا داخل المستشفى، كما أنه وجد نفسه عام 2027.

ولاحقًا، أشار الشاب الذي لم يظهر وجهه في العلن، إلى أنّه اكتشف بعد خروجه إلى الشارع خلو جميع الأماكن من البشرية، ليبدأ بعد ذلك تصوير فيديوهات لإثبات صحة كلامه.

لكن ادعاءات خافيير لاقت انتقادات وسخرية في آن معًا من قبل الجمهور، ووضع البعض فرضية تصوير الفيديوهات في فترة الحظر، أو استخدام برامج "الفوتوشوب".

تحدي الجمهور

وبدأ الجمهور بتحدي الشاب الإسباني، حيث طلب أحدهم تصوير المستشفى الذي ادعى بداية تواجده فيه، فقبل التحدي وجال بين غرفه وطوابقه التي كانت خالية تمامًا، وهو ما لا يمكن حدوثه حتى أثناء فترة الحظر.

وبعد طلب من أحد المتابعين، دخل خافيير إلى مقر شرطة وصوّر غرفه الخالية، كما دخل القصر الرئاسي الإسباني المعروف بحراسته المشددة، وذهب إلى أكثر الأماكن اكتظاظًا في إسبانيا والمجمّعات التجارية ومحال الألبسة، وكانت جميعها من دون بشر.

ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد، بل نشر الشاب فيديو سأل فيه النظام الصوتي الذكي "أليكسا" عن التاريخ، ليجيب بأنه في عام 2027.

في المقابل، رصد الجمهور بعض "الأخطاء"، حيث ظهر في بعض المقاطع آثار أقدام على رمال الشاطئ، إضافة إلى ظهور سفن وقوارب في البحر، كما تساءل البعض عن نظافة السيارات إذا أصبح العالم خاليًا من البشر.

لكن خافيير قال إنه يعيش في عالم 2027، وكل ما يراه لا يزال في عام 2021، قائلاً: "أعتقد أنني استيقظت في عالم موازٍ، ولا أتذكر فقط سوى اسمي".

وقد نجح الشاب الإسباني بحصد ملايين المتابعين والمشاهدات حتى الآن.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة