الإثنين 25 مارس / مارس 2024

تنكّر بلباس زوجته.. مصاب بكورونا حاول السفر رغم مرضه

تنكّر بلباس زوجته.. مصاب بكورونا حاول السفر رغم مرضه

Changed

ركاب يغادرون طائرة تابعة لشركة "سيتي لينك" (أرشيف – غيتي)
ركاب يغادرون طائرة تابعة لشركة "سيتي لينك" (أرشيف – غيتي)
اتصل المطار على الفور بفريق عمل مكافحة كورونا لإجلاء الرجل، حيث تم نقله في سيارة إسعاف إلى منزله لعزل نفسه؛ حيث تنوي الشرطة توقيفه بعد انتهاء فترة الحجر.

يواجه رجل إندونيسي عقوبة السجن، بعد تنكره على هيئة زوجته من أجل ركوب طائرة. فقد ذكرت مواقع إخبارية عالمية، أن الرجل، الذي عرّف عنه بأحرف "د. و"، صعد على متن رحلة تابعة لشركة "سيتي لينكمن" المحلية، من جاكرتا إلى تيرنات، بينما كان يرتدي النقاب الذي غطاه من الرأس إلى أخمص القدمين.

وكان القصد من التنكر تمكين الرجل من الطيران على الرغم من أنه قد ثبتت إصابته بكوفيد-19، بينما كانت نتيجة اختبار زوجته سلبية؛ لذلك استخدم بطاقة هويتها ونتيجة اختبار PCR السلبية الخاصة بها من أجل اللحاق بالرحلة في مطار "حليم بردانا كوسوما" في جاكرتا.

ومن غير الواضح رسميًا حتى الساعة ما إذا كان الرجل قد تم القبض عليه بالجرم المشهود أو أنه تخلى عن حيلته في الجو.

وأوضحت مضيفة طيران تواجدت على الطائرة، في حديث لهيئة البث البريطاني، أنها شاهدت الرجل يدخل حمام الطائرة مرتديًا النقاب، ثم خرج بملابس للرجال؛ فأبلغت سلطات المطار في تيرنات على الفور، والتي بدورها احتجزت الراكب عند نزوله من الطائرة.

اختبار إيجابي

وبعد الهبوط، قام مسؤول صحي في الموقع بإجراء مسحة الكشف عن كورونا للراكب، وجاء اختباره إيجابيًا.

وبعد ذلك، اتصل المطار على الفور بفريق عمل مكافحة كورونا في مدينة تيرنات لإجلاء الرجل، حيث تم نقله في سيارة إسعاف إلى منزله لعزل نفسه.

وقال محمد عارف جاني، رئيس عمليات فرقة عمل تيرنات للتصدي لكوفيد -19، للصحافيين: "سيشرف عليه عناصر مختصون، وبمجرد انتهاء فترة عزله، أعلنت الشرطة المحلية أنها تنوي مقاضاته".

يذكر أن شركة الطيران "سيتي لينك"، قررت تقييد السفر خلال عطلة عيد الأضحى وحصرها بالموظفين الأساسيين والأشخاص ذوي الاحتياجات العاجلة فقط، وذلك بهدف الحد من انتشار كورونا الذي يتسارع في إندونيسيا.

المصادر:
صحافة أجنبية

شارك القصة

تابع القراءة
Close