الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

ليليبت.. غائبة عن لائحة ترتيب ولاية العرش البريطانية

ليليبت.. غائبة عن لائحة ترتيب ولاية العرش البريطانية

Changed

هاري وماركل وابنهما آرتشي (غيتي)
هاري وماركل وابنهما آرتشي (غيتي)
يبدو التمييز واضحًا مع أبناء عمّهم الأمير ويليام، حيث أُدرج لويس الابن الثالث للأمير ويليام ضمن اللائحة بعد 12 يومًا من ولادته.

على الرغم من ولادتها قبل 7 أسابيع، لم يُدرج اسم ليليبت، ابنة دوق ودوقة ساسكس وليام وميغان ماركل، على لائحة ترتيب ولاية العرش للعائلة البريطانية المالكة.

وولدت ليليبت في 4 يونيو/ حزيران الماضي، وهي تحتلّ المرتبة الثامنة في ترتيب ولاية العرش. وهي الحفيدة الحادية عشر للملكة، حيث انضمت إلى الأخ الأكبر آرتشي، وأبناء الأمير ويليام، جورج وشارلوت ولويس. وليليبت هي أيضًا الحفيدة الخامسة للأمير تشارلز.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن آرتشي، الابن الأول لدوق ودوق ساسكس، أَضيف إلى اللائحة بعد أسبوعين من ولادته عام 2019.

ووفقًا للصحيفة، يبدو التمييز واضحًا مع أبناء عمّهم الأمير ويليام، حيث أُدرج لويس الابن الثالث للأمير ويليام ضمن اللائحة بعد 12 يومًا من ولادته.  

أما لوكاس، ابن الحفيدة الكبرى للملكة زارا تيندال وزوجها مايك فقد أُدرج اسمه بعد ولادته فورًا في مارس/ آذار الماضي.

ويأتي الكشف عن غياب ليليبت من القائمة بعد شهرين تقريبًا من ولادتها، وبعد أن اندلع التوتر في العائلة المالكة عقب المقابلة الصحافية التي أجراها هاري وميغان مع أوبرا وينفري، وكشفا خلالها أنهما تعرّضا لسوء المعاملة من قبل أفراد العائلة المالكة الآخرين.

المصادر:
صحافة أجنبية

شارك القصة

تابع القراءة
Close