الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

بعد موجة انتقادات.. أوباما يقلص عدد المدعوين إلى عيد ميلاده

بعد موجة انتقادات.. أوباما يقلص عدد المدعوين إلى عيد ميلاده

Changed

الرئيس الأميركي باراك أوباما
كان يتوقّع أن يحضر حفلة عيد ميلاد أوباما المئات من المسؤولين السابقين في إدارته ومتبرعين ديمقراطيين ومشاهير (غيتي)
أوضحت المتحدثة باسم أوباما، غداة انتقادات صدرت لا سيما من معسكر الجمهوريين، أن الرئيس والسيدة أوباما قررا تقليص الحدث بشكل كبير نظرًا للانتشار الجديد للمتحورة دلتا.

قلّص الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما نطاق حفلة عيد ميلاده الستين المقررة في نهاية الأسبوع، بحذف أسماء من قائمة ضمّت مئات المدعوين من المشاهير والأثرياء، وفق ما أفادت متحدثة باسمه اليوم الأربعاء، بعد انتقادات طالته جراء تفشي المتحورة دلتا من فيروس كورونا.

وقالت المتحدثة باسم أوباما هانا هانكينز في بيان، غداة انتقادات صدرت لا سيما من معسكر الجمهوريين: "تمّ التخطيط للفعالية في الهواء الطلق منذ أشهر، بما يراعي الإرشادات العامة وتدابير الوقاية المعمول بها".

وأضافت: "نظرًا للانتشار الجديد للمتحورة دلتا خلال الأسبوع الماضي، قرر الرئيس والسيدة أوباما تقليص الحدث بشكل كبير ليشمل العائلة والأصدقاء المقربين فقط".

احتفال على الشاطئ

ومن المقرر إقامة الحفلة يوم السبت في جزيرة مارثا فينيارد الراقية. وكان يتوقّع أن يحضرها المئات من المسؤولين السابقين في إدارة أوباما ومتبرعين ديمقراطيين ومشاهير؛ بينهم الممثل جورج كلوني والمخرج ستيفن سبيلبيرغ ومقدمة البرامج أوبرا وينفري، وفق ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست".

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن الحفلة ستقام في الهواء الطلق في عقار على الشاطئ، مع الامتثال بشكل تام لإرشادات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وهي الهيئة الصحة الأميركية الرئيسية. وطُلب من المدعوين أن يكونوا قد تلقوا لقاحهم ولديهم نتيجة اختبار سلبية.

ولم يحل ذلك دون تعرّض أوباما لموجة انتقادات.

وفيما أشار تقرير لوكالة "فرانس برس"، إلى أنه من غير المتوقع أن يحضر الحفلة الرئيس الحالي الذي كان نائبًا لأوباما.. نشر بايدن اليوم الأربعاء تهنئة على حسابه في موقع تويتر.

وفي المنشور الذي أُرفق بصورة تجمعهما، توجه بايدن إلى أوباما معربًا عن فخره بمناداته أخًا وصديقًا، وكذلك عن امتنانه لخدمته المتفانية للأمة الأميركية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close