الخميس 28 مارس / مارس 2024

قيّد بكرسيه وأغلق فمه.. رحلة غير اعتيادية لمسافر يفقد السيطرة

قيّد بكرسيه وأغلق فمه.. رحلة غير اعتيادية لمسافر يفقد السيطرة

Changed

المسافر ماكسويل بيري (تويتر)
المسافر ماكسويل بيري (تويتر)
فقد أحد الركاب الأميركيين السيطرة على نفسه، خلال رحلة داخلية، لدرجة أن الطاقم العامل على متن الطائرة أجبر على تقييده في مقعده وإغلاق فمه بشريط لاصق.

أفادت شبكة "إن بي سي نيوز" الأميركية بأن أحد الركاب المسافرين على متن طائرة تابعة لشركة "فرونتير إيرلاينز" متهم بالتحرش باثنتين من مضيفات الرحلة ولكم مضيف ثالث خلال رحلة متوجهة من فيلادلفيا إلى ميامي.

ووفق مقاطع فيديو تداولتها وسائل الإعلام العالمية ورواد الإنترنت، فقد الراكب السيطرة على نفسه لدرجة أن الطاقم العامل على متن الطائرة أجبر على تقييده في مقعده وإغلاق فمه بشريط لاصق بقية الرحلة.

وذكرت شبكة "إن بي سي" نقلًا عن تقرير الاعتقال، أن ماكسويل بيري (22 عامًا) احتُجز في مطار ميامي الدولي يوم الأحد بتهمة الاعتداء والضرب.

أما الرحلة العاصفة المليئة بالأحداث التي أقلقت الركاب، فبدأت يوم 31 يوليو/تموز الماضي، عندما طلب المتهم بيري من نورووك بولاية أوهايو مشروبًا كحوليًا ونظّف كوبه الفارغ على مؤخرة مضيفة الطيران، التي وفقًا للشكوى الجنائية، قالت له "لا تلمسني" فراح يشتم الركاب وطاقم الطائرة، و"هددهم متباهيًا بثروة والديه".

وسمع بيري في أحد المقاطع وهو يقول: "تبلغ قيمة ثروة والديّ أكثر من 2 مليون دولار.. أنتم حمقى". 

فاقترب أحد مضيفي الطيران ليحاول تهدئته لكن الراكب قابله بالاعتداء عليه بالضرب، الأمر الذي دفع أحد أفراد طاقم الطائرة إلى تثبيت بيري على كرسيه وإغلاق فمه بشريط لاصق إلى أن هبطت الطائرة. 

وقالت شركة "فرونتير إيرلاينز" في بيان أولي صدر يوم الثلاثاء الفائت، إن المضيفين "سيعفون من الطيران" أثناء التحقيق، الأمر الذي أثار انتقادات حادة من قبل اتحاد مضيفات الطيران، قبل أن توضح شركة الطيران أن الإجازة مدفوعة الأجر تتماشى مع "حدث من هذا النوع".

وقالت رئيسة رابطة مضيفات الطيران سارة نيلسون: إن"إدارة الشركة أوقفت عناصر من الطاقم في رد فعل سريع على مقطع فيديو لم يُظهر الحادث كاملًا"، مضيفة: "يجب على الإدارة أن تدعم أفراد الطاقم بدلًا من أن توقفهم عن العمل".

وشدّدت نيلسون على أن الراكب كان مخمورًا وغاضبًا واعتدى لفظيًا وجسديًا وجنسيًا على العديد من أفراد الطاقم، لكن تم تثبيته على كرسيه بعد أن رفض الامتثال لطلبات المضيفين بعد عدة محاولات لتهدئته.

أما بيري، فتم حجزه في إدارة الإصلاح والتأهيل داخل مركز ميامي للشرطة، يوم الأحد الفائت فور هبوط الطائرة، وتم إطلاق سراحه في وقت لاحق من ذلك اليوم. ولم تكن معلومات تاريخ المحكمة متاحة على الفور من القسم.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close