الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

خصصت 1.2 مليار دولار.. أمازون تغطي الرسوم الجامعية لموظفيها

خصصت 1.2 مليار دولار.. أمازون تغطي الرسوم الجامعية لموظفيها

Changed

مقر شركة أمازون الأميركية (أرشيف - غيتي)
مقر شركة أمازون الأميركية (أرشيف - غيتي)
أمازون هي أحدث شركة أميركية كبيرة تقدم امتيازات تركز على التعليم للعمال بعد تحركات مماثلة قامت بها شركات مثل "وول مارت"، وتارغت".

عرضت أمازون دفع تكلفة الرسوم الدراسية الجامعية لـ 750 ألفا من عمالها، في أحدث خطوة من قبل شركة أميركية كبرى لتقديم امتيازات لجذب الموظفين والاحتفاظ بهم في خضم أزمة نقص العمالة في السوق.

فقد أعلنت الشركة، أن الخطة ستبدأ عام 2022 وبحلول الـ2025 ستكون قد استثمرت 1.2 مليار دولار، حيث ستغطي تكلفة الرسوم الدراسية الجامعية والكتب المدرسية للموظفين في الولايات المتحدة بعد 90 يومًا من بداية عملهم في الشركة وطيلة فترة بقائهم في أمازون.

وتطمح أمازون أيضًا لتغطية تكلفة الدراسات الأخرى مستقبليًا، بما في ذلك المدارس الثانوية ودورات اللغة الإنكليزية، بالإضافة إلى ذلك وسعت الشركة التي أسسها الملياردير جيف بيزوس نطاق التدريب المهني أثناء العمل ليشمل 300 ألف شخص.

وقال ديف كلارك، الرئيس التنفيذي للمستهلكين في جميع أنحاء العالم في شركة أمازون، في منشور على مدونة: "تعد أمازون الآن أكبر مصدر للوظائف في الولايات المتحدة".

وأضاف:"نحن نعلم أن الاستثمار في التدريب المجاني على المهارات لفرقنا يمكن أن يكون له تأثير كبير على مئات الآلاف من العائلات في جميع أنحاء البلاد".

وأمازون هي أحدث شركة أميركية كبيرة تقدم امتيازات تركز على التعليم للعمال بعد تحركات مماثلة قامت بها شركات مثل "وول مارت"، وتارغت".

ووفقًا لوزارة العمل الأميركية، سجل عدد التوظيفات رقمًا قياسياً بلغ 10.9 ملايين في يوليو/ تموز، متجاوزًا عدد العاطلين عن العمل بأكثر من مليوني شخص.

المصادر:
صحافة أجنبية

شارك القصة

تابع القراءة
Close