الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

جيف بيزوس يتعهد بإنفاق مليار دولار "للحفاظ على الأرض والمحيطات"

جيف بيزوس يتعهد بإنفاق مليار دولار "للحفاظ على الأرض والمحيطات"

Changed

يأتي التزام بيزوس البيئي جزء من خطة وضعت العام الماضي (غيتي)
يأتي التزام بيزوس البيئي باعتباره جزءًا من خطة وضعت العام الماضي (غيتي)
سينفق الرجل الأغنى في العالم جيف بيزوس مليار دولار لإدارة مراقبة محميات الطبيعية في أكثر من دولة في الوقت التي تتعرض فيه شركة أمازون لمزاعم حول شبهات فساد.

أعلن جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون، أمس الإثنين، أنه سينفق مليار دولار للحفاظ على الأرض والمحيطات خلال العقد المقبل، باعتباره جزءًا من التزام بيئي العام الماضي بإنفاق 10 مليارات دولار على تغير المناخ.

وذكر القائمون على صندوق بيزوس إيرث الذي تأسس في العام الماضي أنه الرجل الذي صنفته مجلة فوربس على أنه أغنى شخص على الأرض سينفق مليار دولار على "إنشاء وتوسيع وإدارة ومراقبة المناطق المحمية والمحميات الطبيعية".  

ويخطط الصندوق للإنفاق على "المناطق المهمة للتنوع البيولوجي ومخزون الكربون"، وأبرزها جبال الأنديز التي تعدّ أطول السلاسل الجبلية في العالم، حيث تمتدّ على طول الساحل الغربي للقارة الأميركية الجنوبية. وكذلك سينفق الصندوق لمشاريع حماية حوض الكونغو والمحيط الهادئ.

وقال الصندوق: إن هذه الحملة هي محاولة لحماية 30٪ من اليابسة والمحيطات بنهاية العقد.

مزاعم فساد

وتأتي هذه المبادرة في أوج مشكلة تعاني منها شركة أمازون التي تواجه حاليًا مزاعم حول فساد محتمل.

وأكدت الشركة أنها لا تتسامح مطلقًا مع الكسب غير المشروع، وستحقق في جميع مزاعم الفساد بشكل كامل.

ويأتي ذلك ردًا على تقرير صادر عن إحدى وسائل الإعلام الهندية، يفيد بأن عملاق التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة قد بدأ تحقيقًا داخليًا في مزاعم الرشوة.

وكان موقع إعلامي هندي يعنى بالشؤون المحلية عادةً، نقل عن ثلاثة أشخاص مطلعين بأن أمازون بدأت تحقيقًا في سلوك ممثليها القانونيين في الهند.

المصادر:
العربي، صحافة أجنبية

شارك القصة

تابع القراءة
Close