الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

تسافر بالطائرة الأولى.. هكذا تعيش كلاب الرؤساء بالبيت الأبيض

تسافر بالطائرة الأولى.. هكذا تعيش كلاب الرؤساء بالبيت الأبيض

Changed

وُلدت كلاب كثيرة في البيت الأبيض بحسب "واشنطن بوست".
الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما يلاعب الكلب بو في حديقة البيت الأبيض. (غيتي)
أعاد دخول الكلبين تشامب ومايجر، من نوع الراعي الألماني، إلى البيت الأبيض تسليط الضوء على الخدمات اللوجيستية التي تتطلبها إقامة الحيوان الأليف، في هذا البيت وبين أفراد العائلة الأميركية الأولى.

بعد شغور استمر لأربع سنوات، تم ملء منصب DOTUS أو كلب الولايات المتحدة الأميركية مع "مايجر" و"تشامب" بايدن.

وأعاد دخول الكلبين وهما من نوع الراعي الألماني إلى البيت الأبيض تسليط الضوء على الخدمات اللوجيستية التي تتطلبها إقامة الحيوان الأليف، في هذا البيت وبين أفراد العائلة الأميركية الأولى.

من يهتم بالكلاب؟

صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، التي عرضت صورة للرئيس السابق جورج دبليو بوش بصحبة كلبته "ميس بيزلي" في المكتب البيضاوي خلال وقت مستقطع بين الإجتماعات في العام 2006، قدمت إجابات على أسئلة مثل من يملأ وعاء الماء وينظف غوط الكلاب، وماذا لو أفسد أحد الكلاب بساطًا؟.

ونقلت عن غاري جي والترز، الذي عمل لفترة طويلة في وظيفة كبير المرشدين في البيت الأبيض، قوله إن العديد من العائلات الأولى تعتني بكلابها بنفسها. 

ومع ذلك تختلف كل عائلة عن الأخرى، ويبقى العاملون في مقر الإقامة في البيت الأبيض على استعداد للتدخل والمساعدة بالقدر الذي تريده العائلة.

وقالت المؤرخة جينيفير بيكنز، مؤلفة كتاب "الحيوانات الأليفة في البيت الأبيض"، أن باربرا وجورج بوش كانا يهتمان بالأمور بنفسيهما. حتى أن الرئيس السابق قام بغسل الكلاب في "دوش" مقر الإقامة.

وأشارت إلى أن عائلة فورد درجت على معاملة مشابهة لحيواناتها الأليفة.

وفي ما يبدو من الصعب معرفة مدى مشاركة آل بايدن في الاهتمام بكلبيها، إذ أن الأسرة بدأت للتو إقامتها في البيت الأبيض.. إلا أن مارك توبين، مدرب الكلاب البوليسية في ولاية ديلاوير والذي عمل معهم، أبلغ "واشنطن بوست" أن بايدن يريد أن ينزّه الكلبين بنفسه. وهو أمر كان يفعله سابقًا. 

آل كينيدي بدرورهم اعتادوا التنزه في جادة بنسلفانيا مع كلابهم في الليل، إذ كان من غير المرجح التعرف عليهم عندها. وميشيل أوباما كانت تأخذ الكلبين من نوع كلب الماء البرتغالي بو وصني للتنزه في ممرات بالقرب من البيت الأبيض.

أما رونالد ريغان فقرّر أخذ كلبه لاكي في نزهة مع رئيسة الوزراء البريطانية مارغريت تاتشر في العام 1985.

وفي ما يتعلق ببعض الأشياء، التي تُعتبر بسيطة بالنسبة لمعظم الناس على غرار زيارة عيادة الطبيب البيطري، لكن يمكن أن تشكل انجازًا ضخمًا للعائلة الأولى، فإن الأطباء البيطريين غالبًا ما يجرون اتصالات هاتفية منزلية مع البيت الأبيض أو يقوم أحد الموظفين بتوصيل الكلاب إلى العيادة.

أما الإجازات، فلها قصة مختلفة، وعادة ما تشارك فيها الكلاب، التي تطير أحيانًا على متن طائرة الرئاسة. وعندما تبقى الكلاب في المنزل، لا حاجة للاستعانة بجليسة فإن العاملين في مقر الإقامة يهتمون بها.

ما الذي تفعله الكلاب طيلة اليوم؟

وارن ج. هاردينغ الرئيس التاسع والعشرين للولايات المتحدة على سبيل المثال أخذ كلبه في نزهات غولف. وغالبًا ما كان الكلبان بو وصني يرافقان السيدة الأولى في مهام رسمية، لا سيما لدى زيارة ميشيل أوباما مجموعات أطفال. وسُمح للعديد من الكلاب بالتجول في البيت الأبيض، بما في ذلك مكاتب الموظفين في الجناحين الشرقي والغربي.

فأحد كلاب جورج بوش دُلل وعانى من وزن زائد ما دفع بالرئيس إلى إصدار مذكرة مضحكة عام 1992 تطلب من الموظفين التوقف عن إطعامه.

أما عن الأذى الذي تلحقه الكلاب بالمفروشات، فنقلت "واشنطن بوست" عن والترز إشارته إلى أن الكلاب كانت خلال فترة عمله تمضغ الأثاث بين الحين والآخر. وتصرفها هذا ألحق أضرارًا طفيفة بالأثاث في منطقة معيشة العائلة.

وبشأن التعرض للآخرين، فإن نجل جيمي كارتر كان له كلب عدواني نوعًا ما وعضّ عددًا من الموظفين في البيت الأبيض.

إلى ذلك، وُلدت كلاب كثيرة في البيت الأبيض بحسب "واشنطن بوست". وعندما وضعت الكلبة ميلي جراءها جلست باربرا بوش طوال تلك الليلة تهتم بالكلاب حديثة الولادة.   

المصادر:
واشنطن بوست

شارك القصة

تابع القراءة
Close