السبت 13 أبريل / أبريل 2024

في خطوة نادرة.. الملكة إليزابيث تلغي رحلتها إلى إيرلندا الشمالية بطلب من الأطباء

في خطوة نادرة.. الملكة إليزابيث تلغي رحلتها إلى إيرلندا الشمالية بطلب من الأطباء

Changed

ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية (أرشيف– غيتي)
ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية (أرشيف– غيتي)
أرجأت الملكة البالغة من العمر 95 عامًا زيارة كانت مقررة إلى إيرلندا الشمالية، فيما كشف قصر باكنغهام أنها "محبطة" لعدم قدرتها على الذهاب.

اضطرت ملكة بريطانيا إلى إلغاء رحلة ملكية إلى إيرلندا الشمالية في اللحظة الأخيرة، وذلك بناءً على نصيحة أطبائها.

وكان قصر بكنغهام، قد أعلن اليوم الأربعاء أن الملكة إليزابيث، قررت أن "تستريح لبضعة أيام" بناءً على نصيحة الأطباء، وألغت بالتالي الخطط لزيارة إيرلندا.

ففي خطوة نادرة، أرجأت الملكة البالغة من العمر 95 عامًا الزيارة التي كان من المقرر أن تتم اليوم وغدًا. وأشار قصر باكنغهام إلى أنها "محبطة" لعدم قدرتها على الذهاب ولكنها وعدت شعب إيرلندا الشمالية بأنها ستزورهم قريبًا.

من جهة أخرى، لم يذكر القصر لماذا يتعين على الملكة الراحة، مكتفيًا بالقول إنها "في حالة معنوية جيدة".

ووفق موقع "ميرور" كانت إليزابيث الثانية أطول ملوك العالم على العرش، قد أمضت مساء أمس الثلاثاء، وقتًا في حفل استقبال أقامته في قلعة وندسور لقادة أعمال من المليارديرات باعتبارها جزءًا من قمة الاستثمار العالمي الكبرى التي تقام في لندن.

ويبدو أن التقدم في السن بات هاجسًا ملكيًا الآن، وذلك بعد أن شوهدت الملكة إليزابيث وهي تستعين بعصا للمشي، الأسبوع الفائت، خلال حضورها حفل عيد الشكر في دير وستمنستر أبي بلندن.

وعلى الرغم أن الملكة البريطانية ما زالت تتمتع بصحة جيدة. إلاّ أن أطباءها نصحوها مؤخرًا أيضًا بالتوقف عن استهلاك الكحول لأسباب صحية.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة