الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

لندن تحتفي بمحمد صلاح.. تمثال خاص به في متحف "مدام توسو"

لندن تحتفي بمحمد صلاح.. تمثال خاص به في متحف "مدام توسو"

Changed

محمد صلاح إلى جانب تمثاله في متحف "مدام توسو" (تويتر)
محمد صلاح إلى جانب تمثاله في متحف "مدام توسو" (تويتر)
أصبح مهاجم ليفربول، محمد صلاح، الذي ظهر مبتهجًا وهو يقف لالتقاط الصور عقب إزاحة النقاب، أول لاعب عربي في التاريخ يصنع له متحف "مدام توسو" تمثالًا خاصًا به.

التقى اللاعب المصري محمد صلاح بشبيهه من الشمع في متحف "مدام توسو"، في عرض خاص أقيم على شرفه خلال عطلة نهاية الأسبوع، في لندن.

فمهاجم ليفربول الإنكليزي، الذي ظهر مبتهجًا وهو يقف لالتقاط الصور عقب إزاحة النقاب، هو أول لاعب عربي في التاريخ يصنع له المتحف الشهير تمثالًا خاصًا به.

وبحسب موقع "ستاندارد"، فقد عمل صلاح بشكل وثيق مع فناني "مدام توسو" على مدى أسابيع؛ للتأكد من دقة التمثال حيث خضع لمئات من جلسات القياس والتصوير.

ووصل اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا إلى ليفربول عام 2017 وسرعان ما تألق في مسيرته ليصبح نجم الدوري الإنكليزي بوقت قياسي، محطمًا الرقم القياسي للأهداف في الدوري الممتاز في موسم واحد من 38 مباراة، برصيد 32 هدفًا خلال موسم 2017-18.

ومنذ ذلك الحين، ساعد صلاح النادي على الفوز بكأسه السادس في دوري أبطال أوروبا، إلى جانب إحرازه أول لقب له في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وعقب كشف الستار عن تمثاله الشمعي، علّق "الفرعون المصري"، قائلًا: "إنها نعمة أن يتم تكريمك وتخليدك بهذه الطريقة".

من جهته، قال تيم ووترز، المدير العام في متحف "مدام توسو" لندن: "محمد صلاح هو أحد عظماء لعبة كرة القدم، ويمكن القول إنه الأفضل في العالم حاليًا، ويستحق بشكل كبير تمثالًا في المتحف".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah)

وسيتمكن المعجبون من رؤية النسخة الشمعية من محمد صلاح، اعتبارًا من يوم 22 أكتوبر/ تشرين الأول، في متحف "مدام توسو" في لندن، حيث يقف إلى جانب ديفيد بيكهام ودام هيلين ميرين وبراد بيت.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close