الإثنين 6 ديسمبر / December 2021

لندن تحتفي بمحمد صلاح.. تمثال خاص به في متحف "مدام توسو"

لندن تحتفي بمحمد صلاح.. تمثال خاص به في متحف "مدام توسو"
الخميس 21 أكتوبر 2021

التقى اللاعب المصري محمد صلاح بشبيهه من الشمع في متحف "مدام توسو"، في عرض خاص أقيم على شرفه خلال عطلة نهاية الأسبوع، في لندن.

فمهاجم ليفربول الإنكليزي، الذي ظهر مبتهجًا وهو يقف لالتقاط الصور عقب إزاحة النقاب، هو أول لاعب عربي في التاريخ يصنع له المتحف الشهير تمثالًا خاصًا به.

وبحسب موقع "ستاندارد"، فقد عمل صلاح بشكل وثيق مع فناني "مدام توسو" على مدى أسابيع؛ للتأكد من دقة التمثال حيث خضع لمئات من جلسات القياس والتصوير.

ووصل اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا إلى ليفربول عام 2017 وسرعان ما تألق في مسيرته ليصبح نجم الدوري الإنكليزي بوقت قياسي، محطمًا الرقم القياسي للأهداف في الدوري الممتاز في موسم واحد من 38 مباراة، برصيد 32 هدفًا خلال موسم 2017-18.

ومنذ ذلك الحين، ساعد صلاح النادي على الفوز بكأسه السادس في دوري أبطال أوروبا، إلى جانب إحرازه أول لقب له في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وعقب كشف الستار عن تمثاله الشمعي، علّق "الفرعون المصري"، قائلًا: "إنها نعمة أن يتم تكريمك وتخليدك بهذه الطريقة".

من جهته، قال تيم ووترز، المدير العام في متحف "مدام توسو" لندن: "محمد صلاح هو أحد عظماء لعبة كرة القدم، ويمكن القول إنه الأفضل في العالم حاليًا، ويستحق بشكل كبير تمثالًا في المتحف".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah)

وسيتمكن المعجبون من رؤية النسخة الشمعية من محمد صلاح، اعتبارًا من يوم 22 أكتوبر/ تشرين الأول، في متحف "مدام توسو" في لندن، حيث يقف إلى جانب ديفيد بيكهام ودام هيلين ميرين وبراد بيت.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

لايف ستايل - بريطانيا
منذ 12 ساعات
ارتدت الأميرة الراحلة التاج خلال حفل زفافها من تشارلز عام 1981
ارتدت الأميرة الراحلة التاج خلال حفل زفافها من تشارلز عام 1981 (غيتي)
شارك
Share

ظهرت كيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام، وميغان ميركل زوجة الأمير هاري، وهما ترتديان بعض هذه المجوهرات في العديد من المناسبات.

لايف ستايل - العالم
الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
كان الرجل في طريقه إلى منتجع جزيرة ياكوشيما بعد ظهر يوم السبت الماضي عندما انقلب المركب (غيتي)
كان الرجل في طريقه إلى منتجع جزيرة ياكوشيما بعد ظهر يوم السبت الماضي عندما انقلب المركب (غيتي)
شارك
Share

تمسك الرجل الياباني الذي انقلب قاربه بجزء من المروحة، ووجده خفر السواحل بعد مرور 22 ساعة، وهو ما حدا بأحدهم لاعتبار نجاته معجزة.

لايف ستايل - فلسطين
السبت 27 نوفمبر 2021
حسام حاصل على شهادات في اختصاصات عدّة (فيسبوك)
حسام حاصل على شهادات في اختصاصات عدّة (فيسبوك)
شارك
Share

بعد إصابته برصاصة أفقدته ساقه، افتتح الشاب حسام جربوع ورشة لصناعة قوالب البلاط في غزة، ويأمل أن يتطور عمله إلى مصنع كبير.

Close