الجمعة 29 مارس / مارس 2024

قبل أن تصبح مواطنة عادية.. الأميرة اليابانية ماكو تحيي عيد ميلادها "الإمبراطوري" الأخير

قبل أن تصبح مواطنة عادية.. الأميرة اليابانية ماكو تحيي عيد ميلادها "الإمبراطوري" الأخير

Changed

عانت الأميرة من اضطرابات ما بعد الصدمة نتيجة العراقيل التي واجهتها بفعل خطبتها
عانت الأميرة من اضطرابات ما بعد الصدمة نتيجة العراقيل التي واجهتها بفعل خطبتها
عانت الأميرة وهي ابنة شقيق إمبراطور اليابان، من اضطرابات ما بعد الصدمة نتيجة العراقيل والمشاكل التي واجهتها خلال فترة خِطبتها.

احتفلت الأميرة اليابانية ماكو بعيد ميلادها الثلاثين اليوم السبت، وهو عيد ميلادها الأخير باعتبارها من أعضاء الأسرة الإمبراطورية، وذلك قبل زواجها من صديقها بعد أيام.

فزواجها من كي كومورو، وهو من عامة الشعب، يوم الثلاثاء يعني أنها ستصبح مواطنة عادية بموجب القوانين التي تنص على أن عضوات الأسرة الإمبراطورية لا يمكن أن يحتفظن بوضعهن الملكي بعد مثل هذا الزواج.

خطبة مثيرة للجدل

ونشرت وكالة البلاط الإمبراطوري صورًا لماكو وهي تتجول في الأراضي الإمبراطورية مع أختها الصغرى، لكن الأميرة لم تدل بأي تعليقات بمناسبة عيد ميلادها.

وأثارت الخِطبة التي استمرت ثلاث سنوات بين الأميرة ماكو وكومورو جدلًا وصل إلى الوصف بالفضيحة، وهو ما بدأ عندما ذكرت صحيفة أن كومورو متورط في فضيحة مالية.

وعانت الأميرة وهي ابنة شقيق إمبراطور اليابان، من اضطرابات ما بعد الصدمة نتيجة العراقيل والمشاكل التي واجهتها خلال فترة خِطبتها.

غياب الزواج الإمبراطوري

وسيقتصر حفل زفاف الأميرة من كي كومورو، وهو خريج كلية حقوق ويعيش في نيويورك، على إنهاء الوثائق الرسمية المطلوبة للزواج ثم عقد مؤتمر صحافي.

وعلى الرغم من أن هناك حالات سابقة للزواج خارج العائلة الإمبراطورية، فإن غياب أي مظهر من مظاهر الفخامة المصاحبة لأي زفاف ملكي غير مألوفة. كما ستتخلى الأميرة عن 1.3 مليون دولار كان يحق لها الحصول عليها، مقابل التنازل عن لقبها الملكي والانسحاب من العائلة.

ويقضي القانون الياباني، الذي يقصر ولاية العرش الإمبراطوري على الذكور، بحرمان إناث عائلة الإمبراطور من ألقابهن في حالة زواجهن من العامة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close