الإثنين 25 مارس / مارس 2024

فلسطيني يحوّل منزله لحديقة حيوانات أليفة في غزة

فلسطيني يحوّل منزله لحديقة حيوانات أليفة في غزة

Changed

مبادرة بيئية فردية في قطاع غزة تلاقي ترحيبًا واقبالًا غرب القطاع، وتساهم بالتعرف من كثب على الحيوانات الأليفة والزواحف التي تعيش بمحيط غزة الجغرافي.

حوّل الشاب الفلسطيني رشيد عنبر منزله الكائن غرب مدينة غزة إلى حديقة طيور وزواحف وحيوانات أليفة، مطلقًا مبادرة بيئية بعنوان" صديقي الحيوان".

ويروي عنبر لـ"التلفزيون العربي" أن مبادرته نابعة من شغفه بعالم الحيوان منذ الصغر، وتحديدًا منذ أكثر من 25 عامًا، بالإضافة إلى ملاحظته شغف الأطفال بهذا العالم. وانطلقت مبادرة عنبر منذ 4 أعوام لتلاقي قبولًا واسعًا من المجتمع المحلي.

ويلجأ عنبر إلى عملية تحنيط الحيوانات بعد موتها، مما يساعده باستخدام تلك المجسمات المحنطة في المدارس، ورياض الأطفال للشرح عن الحيوانات بطريقة أفضل، وكسر حاجز خوف بعض التلاميذ الأطفال من أنواع محددة من الحيوانات، كون عملية التحنيط تساعدهم على اكتشاف تلك الأنواع عن كثب ولمسها. 

ويؤكد عنبر أن سعادته بتلك المبادرة تنبع من سعادة الأطفال بالاحتكاك بالحيوانات الأليفة كالببغاء المتكلم وغيره، كما يوضح أن المبادرة ساعدت حتى الكبار الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و60 عامًا بالتعرف على أنواع جديدة من الأفاعي غير السامة ولمسها أيضًا لأول مرة في حياتهم.

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close