الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

محامٍ يتحوّل إلى قطة.. وفيديو زووم يجعله نجم الساعة

محامٍ يتحوّل إلى قطة.. وفيديو زووم يجعله نجم الساعة

Changed

 اجتماع زووم
لقطة من اجتماع المحكمة في تكساس عبر تطبيق "زووم" (قناة المحكمة على يوتيوب)
استخدم محامٍ كبير أحد الفلاتر عن طريق الخطأ على المنصة الإفتراضية، فتحول شكله إلى قطة صغيرة خلال اجتماع الرسمي مع القاضي.

افتتح القاضي روي فيرغسون جلسة افتراضية لمحكمة المقاطعة رقم 394 في تكساس الأميركية يوم الثلاثاء، ولكنه بالتأكيد لم يكن يتوقع رؤية هرّة.

 فقد استخدم محامي كبير في السن شارك في الجلسة، أحد الفلاتر عن طريق الخطأ على المنصة الإفتراضية، فتحول شكله إلى قطة صغيرة خلال اجتماعه الرسمي مع القاضي.

ولم يعرف المحامي رود بونتون كيف يزيل الفلتر، ما وضعه في موقف محرج أمام زملائه ما دفعه أن يقول للقاضي "أنا لست قطة".

وبعد انتشار الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم، كتب فيرغسون في تغريدة "نصيحة مهمة إذا استخدم طفلكم جهاز الكمبيوتر الخاص بكم، قبل انضمامكم إلى جلسة استماع افتراضية، تحققوا دائمًا من خيارات Zoom Video للتأكد من إيقاف تشغيل الـFilter".

من جهته أكّد بونتون البالغ من العمر 69 عامًا لرويترز إنه غير متأكد من كيفية ظهور فيلتر الهرّة، وقال "لقد قمت بتسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بسكرتيري لأظهر في جلسة استماع عبر Zoom".

وأردف "عندما اتصل القاضي ظهر وجه الجميع باستثنائي، كان وجهي وجه قطّة"، موضحًا أن القاضي ساعده في إزالة الفيلتر لتبدأ بعدها الجلسة، واصفًا الحادثة بأنها "لحظة ممتعة".

تطبيق "زووم"

تجدر الإشارة إلى أن زووم  "Zoom" كان تطبيقًا خاصًا بالشركات فقط، ويكلف العملاء 14.95 دولارًا وما فوق شهريًا لاستخدام الخدمة للاتصال، وكان هناك إصدار مجاني، لكنه لم يستخدم كثيرًا.

لكن مع ظهور فيروس كورونا وفرض سلطات الدول إجراءات الحجر الصحي أصبح معظم الأشخاص  يستخدمون التطبيق بشكل مجاني، حيث شهد معدل استخدام مرتفعًا للغاية، من 10 ملايين مستخدم يوميًا في شهر ديسمبر/كانون الأول 2019 إلى أكثر من 300 مليون مستخدم يوميًا.

كما توسّعت شركة زووم في إضافة طرق جديدة لكسب المال من خلال التطبيق عن طريق إضافة ميزات جديدة على مدار العام، ومنها، ميزة تُسمى (OnZoom) تتيح للمستخدمين إقامة أحداث افتراضية مباشرة يمكن للآخرين الدفع مقابل حضورها.

وأدّى انتشار الوباء إلى دخول الاقتصاد العالمي واحدة من أسوأ فترات الركود على الإطلاق، الاّ أن "زووم"  لم يتضرر بل ازدهر وزادت معدلات نموه وأرباحه بشكل غير طبيعي.

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close