الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

"للضيوف الملقحين".. عودة احتفالات رأس السنة إلى "تايمز سكوير" في نيويورك

"للضيوف الملقحين".. عودة احتفالات رأس السنة إلى "تايمز سكوير" في نيويورك

Changed

أجواء الاحتفال برأس السنة في "تايمز سكوير" (أرشيف – غيتي)
أجواء احتفالات برأس السنة في "تايمز سكوير" سابقًا (أرشيف – غيتي)
أكد رئيس بلدية نيويورك أن الحدث سيعود "بكامل قوته" على أن يظهر المشاركون دليلًا على أنهم قد تلقوا تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا.

ستشهد الساعات الأخيرة من عام 2021، إطلاق مدينة نيويورك الأميركية احتفالاتها الضخمة لاستقبال العام الجديد، إذ بعد عامين من الوباء: سينزل من جديد عدد لا حصر له من الناس إلى ميدان "تايمز سكوير"، متحدين البرد ووسط حماية مشددة من الشرطة.

فقد أعلن رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو، أمس الثلاثاء، أنّ الحشود الغفيرة التي اعتادت أن تشارك سنويًا في احتفالات عيد رأس السنة في "تايمز سكوير" ستتمكّن من العودة إلى الساحة الشهيرة للاحتفال بحلول العام الجديد بعدما منعتها جائحة كوفيد-19 من ذلك نهاية العام الماضي.

وسيعود الحدث الشهير "بكامل قوته"، وسيكون هذا آخر عمل لدي بلازيو في إدارة مدينة نيويورك، بعد ثماني سنوات في المنصب، وسيكون بمثابة مقدمة لحملته الانتخابية لمنصب الحاكم العام المقبل.

وقال رئيس البلدية الديموقراطي إنّ "مئات آلاف الأشخاص سيأتون للاحتفال، وسنتمكّن أخيرًا من الالتقاء مجدّدًا. سيكون الأمر رائعًا".

شرط واحد للحضور

في المقابل، أوضح دي بلازيو خلال مؤتمر صحافي أنّه سيتعيّن على كلّ من يرغب بالمشاركة في هذه الاحتفالات التي ستنطلق مساء 31 ديسمبر/  كانون الأول المقبل أن يُبرز "دليلًا على تلقّيه لقاحًا" مضادًا لكوفيد-19 لكي يُسمح له بدخول الساحة.

مضيفًا أنّ الاستثناء الوحيد من شرط تقديم شهادة التطعيم سيكون للأطفال الذين تقلّ أعمارهم عن خمسة أعوام وللأشخاص الذين يحول سبب طبّي دون تلقّيهم اللّقاح، مشيرًا إلى أنّه سيتعيّن على هؤلاء إبراز نتيجة اختبار سلبية لكوفيد-19 لا تزيد مدّتها عن 72 ساعة.

كما انضم رئيس تحالف "تايمز سكوير"، توم هاريس، إلى المؤتمر الصحفي للاحتفال بعودة الاحتفال، قائلًا إنه يتعين على الأطفال دون سن الخامسة أن يكونوا برفقة شخص بالغ تم تطعيمه ويجب على جميع الأفراد غير القادرين على التطعيم ارتداء كمامة.

احتفال "تايمز سكوير" الشهير

يذكر أن احتفالات رأس السنة في "تايمز سكوير" تقليد تتّبعه العاصمة الثقافية والسياحية والمالية للولايات المتّحدة منذ مطلع القرن العشرين. وهذه الاحتفالات التي تبثّ وقائعها قنوات التلفزة المحلية تتميّز بعروض راقصة وغنائية وموسيقية يتوّجها عرض ألعاب نارية ضخم تجوب صوره العالم أجمع.

لكنّ جائحة كوفيد-19 حالت في نهاية السنة الماضية دون تجمّع الحشود الغفيرة كالمعتاد في "تايمز سكوير" إذ احتفلت المدينة بحلول العام الجديد بإنزال الكرة البلورية التقليدية وإطلاق القصاصات الورقية في الهواء في ساحة خلت بالكامل إلا من جمع صغير من "العمال الأساسيين" وعائلاتهم، وذلك تكريمًا لهم على جهودهم خلال الأزمة الصحية.

فنيويورك التي يزيد عدد سكّانها عن 8 ملايين نسمة كانت في ربيع 2020 بؤرة الوباء في الولايات المتحدة وقد اضطرت السلطات في حينه إلى فرض إغلاق عام فيها للحدّ من تفشّي الفيروس الذي تسبب باكتظاظ مستشفياتها بالمرضى وحصد يومياً أرواح المئات منهم.

وتوفي أكثر من 34 ألف شخص في نيويورك بسبب كوفيد-19 في المدينة، ومنذ 8 نوفمبر/ تشرين الثاني استعادت نيويورك، التي تعدّ السياحة شريانًا أساسيًا في اقتصادها، القدرة على الترحيب بالزوار من سائر أنحاء العالم عقب رفع قيود السفر إلى الولايات المتحدة.

المصادر:
وكالات - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة