الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

على بعد أيام من عيد مولدها.. وريثة عرش هولندا غير مستعدة لتصبح ملكة

على بعد أيام من عيد مولدها.. وريثة عرش هولندا غير مستعدة لتصبح ملكة

Changed

ملك هولندا ووريثة العرش
ملك هولندا ووريثة العرش (غيتي)
أشارت وريثة العرش الهولندي في سيرة نُشرت على بعد أيام من عيد مولدها الثامن عشر إلى أنها ستطلب من أمها التدخل في حال وفاة والدها الملك فجأة.

أوضحت الأميرة كاثارينا أماليا وريثة العرش الهولندي أنها غير مستعدّة بعد لتصبح ملكة.

وبحسب ما كشفته سيرتها التي كتبتها كلوديا دي براي استنادًا إلى "محادثات شخصية" معها، ونُشرت في هولندا أمس الثلاثاء على بعد أيام من بلوغها عامها الثامن عشر؛ أشارت الأميرة الشابة إلى أنها لا تريد أن تصبح ملكة بعد. 

وتحتفل كاثارينا أماليا الابنة الكبرى لملك هولندا فيليم ألكسندر في السابع من شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل بعيد ميلادها. 

وأوضح ممثل للقصر الملكي لموقع "Insider" أن الأميرة أبلغت دي براي بأنها تقبّلت حقيقة كونها ملكة لمملكة هولندا المستقبلية، على الرغم من أنها تأمل أن تؤدي دورها بوصفها رئيسة للدولة في "وقت لاحق" بعض الشيء؛ لتكمل دراستها أولًا.

تدخل الأم

وبحسب ما ذكره موقع "ميل أونلاين"، قالت الأميرة إنها ستطلب من والدتها التدخل مؤقتًا إذا ما توفي والدها الملك فيليم ألكسندر، 54 عامًا، فجأة.

وأردفت بأنها أفادت كاتبة السيرة بأنها توجهت إلى والدها بالقول أن عليه فقط الاستمرار في تناول الطعام الصحي وممارسة التمارين كثيرًا.

وينصّ القانون المدني الهولندي على أن الوريث يصبح مؤهلًا لوراثة العرش في عيد ميلاده الثامن عشر. 

ويوضح القانون أنه في حال كان الملك قاصرًا، يمكن تنظيم "المسؤولية الأبوية والوصاية" والإشراف بموجب قانون يصدر عن البرلمان.

وعليه، إذا مات الملك فيليم ألكسندر قبل عيد ميلاد ابنته الثامن عشر، فإن والدتها الملكة ماكسيما ستكون قادرة على التصرّف بوصفها مشرفة على الملكة الجديدة.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close