السبت 20 أبريل / أبريل 2024

بعد ابتعادها عن مهامها.. الملكة إليزابيث تفاجئ مساعديها بموقف "طريف"

بعد ابتعادها عن مهامها.. الملكة إليزابيث تفاجئ مساعديها بموقف "طريف"

Changed

ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية (أرشيف– غيتي)
ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية (أرشيف– غيتي)
أثار الوضع الصحي للملكة إليزابيث الثانية القلق منذ أن أوصاها أطباؤها بنيل الراحة، وقد قضت ليلة في المستشفى في نهاية شهر أكتوبر الماضي.

ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن الملكة إليزابيث قد فاجأت مساعديها المقربين برد فعل طريف عند إعطائها المشورة الطبية بالراحة، والابتعاد عن ممارسة المهام العامة لفترة.

فقد قالت الخبيرة الملكية كاتي نيكول إن مونارك وفق "ديلي إكسبرس": إن ملكة بريطانيا لاحظت أنها لا تعرف أنه بإمكانها الحصول على استراحة. 

ففي الحقيقة الملكة "لا تأخذ نهار عطلة"، لكن حصلت على ذلك أخيرًا بعد أن قضت اليزابيث الثانية البالغة من العمر 95 عامًا ليلة في المستشفى الشهر الفائت وأمرها الأطباء الملكيون بالراحة.

وقالت نيكول لـ"رويال بيت": "علمتُ أنها قالت لموظفيها أثناء هذا الأسبوع من الراحة.. أوه، لم أكن أعرف أنه يمكنني الحصول على استراحة".

وأضافت الخبيرة بالشؤون الملكية: "ربما هذا هو بالضبط ما تحتاجه للتحسن بشكل كامل".

أما حاليًا، فينهمك قصر باكنغهام بإعداد الالتزامات الملكية لليوبيل البلاتيني للملكة، وفقًا لمصدر ملكي آخر.

وقد منحت العائلة البريطانية المالكة الإذن بعرض بعض مقتنيات الملكة إليزابيث الرئيسة تزامنًا مع احتفالها باليوبيل البلاتيني التاريخي، أي مرور 70 عامًا على توليها العرش، بحسب مجلة "بيبول".

وسيبدأ الاحتفال خلال الافتتاح الصيفي لقصر باكنغهام من 22 يوليو/ تموز 2022 إلى 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، حيث سيتم عرض سلسلة من الصور الخاصة بالملكة.

وكان أول ظهور علني للملكة إليزابيث منذ تغيّبها عن مراسم رسمية الأحد الفائت، يوم الأربعاء المنصرم حين استقبلت رئيس الأركان البريطاني نيك كارتر.

وبدت في مشاهد التُقطت خلال اللقاء واقفة وتجري حديثًا مع العسكري الذي يتهيّأ لمغادرة منصبه.

وكان الوضع الصحي للملكة، قد أثار القلق منذ أن أوصاها أطباؤها بنيل الراحة، وقد قضت ليلة في المستشفى في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول.

وكان من المفترض أن تحضر الأحد من شرفتها مراسم تكريمية لضحايا الحروب، لكن مشاركتها ألغيت في اللحظات الأخيرة، وبرّر القصر الأمر بإصابتها بآلام في الظهر.

كما ألغت الملكة مشاركتها في مؤتمر المناخ "كوب 26" في غلاسكو الذي مثّل فيه الأميران تشارلز ووليام العائلة المالكة، وأيضًا زيارة كانت مرتقبة إلى إيرلندا الشمالية.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close