الأحد 5 ديسمبر / December 2021

بعد ابتعادها عن مهامها.. الملكة إليزابيث تفاجئ مساعديها بموقف "طريف"

بعد ابتعادها عن مهامها.. الملكة إليزابيث تفاجئ مساعديها بموقف "طريف"
السبت 20 نوفمبر 2021

ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن الملكة إليزابيث قد فاجأت مساعديها المقربين برد فعل طريف عند إعطائها المشورة الطبية بالراحة، والابتعاد عن ممارسة المهام العامة لفترة.

فقد قالت الخبيرة الملكية كاتي نيكول إن مونارك وفق "ديلي إكسبرس": إن ملكة بريطانيا لاحظت أنها لا تعرف أنه بإمكانها الحصول على استراحة. 

ففي الحقيقة الملكة "لا تأخذ نهار عطلة"، لكن حصلت على ذلك أخيرًا بعد أن قضت اليزابيث الثانية البالغة من العمر 95 عامًا ليلة في المستشفى الشهر الفائت وأمرها الأطباء الملكيون بالراحة.

وقالت نيكول لـ"رويال بيت": "علمتُ أنها قالت لموظفيها أثناء هذا الأسبوع من الراحة.. أوه، لم أكن أعرف أنه يمكنني الحصول على استراحة".

وأضافت الخبيرة بالشؤون الملكية: "ربما هذا هو بالضبط ما تحتاجه للتحسن بشكل كامل".

أما حاليًا، فينهمك قصر باكنغهام بإعداد الالتزامات الملكية لليوبيل البلاتيني للملكة، وفقًا لمصدر ملكي آخر.

وقد منحت العائلة البريطانية المالكة الإذن بعرض بعض مقتنيات الملكة إليزابيث الرئيسة تزامنًا مع احتفالها باليوبيل البلاتيني التاريخي، أي مرور 70 عامًا على توليها العرش، بحسب مجلة "بيبول".

وسيبدأ الاحتفال خلال الافتتاح الصيفي لقصر باكنغهام من 22 يوليو/ تموز 2022 إلى 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، حيث سيتم عرض سلسلة من الصور الخاصة بالملكة.

وكان أول ظهور علني للملكة إليزابيث منذ تغيّبها عن مراسم رسمية الأحد الفائت، يوم الأربعاء المنصرم حين استقبلت رئيس الأركان البريطاني نيك كارتر.

وبدت في مشاهد التُقطت خلال اللقاء واقفة وتجري حديثًا مع العسكري الذي يتهيّأ لمغادرة منصبه.

وكان الوضع الصحي للملكة، قد أثار القلق منذ أن أوصاها أطباؤها بنيل الراحة، وقد قضت ليلة في المستشفى في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول.

وكان من المفترض أن تحضر الأحد من شرفتها مراسم تكريمية لضحايا الحروب، لكن مشاركتها ألغيت في اللحظات الأخيرة، وبرّر القصر الأمر بإصابتها بآلام في الظهر.

كما ألغت الملكة مشاركتها في مؤتمر المناخ "كوب 26" في غلاسكو الذي مثّل فيه الأميران تشارلز ووليام العائلة المالكة، وأيضًا زيارة كانت مرتقبة إلى إيرلندا الشمالية.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

لايف ستايل - العالم
الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
كان الرجل في طريقه إلى منتجع جزيرة ياكوشيما بعد ظهر يوم السبت الماضي عندما انقلب المركب (غيتي)
كان الرجل في طريقه إلى منتجع جزيرة ياكوشيما بعد ظهر يوم السبت الماضي عندما انقلب المركب (غيتي)
شارك
Share

تمسك الرجل الياباني الذي انقلب قاربه بجزء من المروحة، ووجده خفر السواحل بعد مرور 22 ساعة، وهو ما حدا بأحدهم لاعتبار نجاته معجزة.

لايف ستايل - فلسطين
السبت 27 نوفمبر 2021
حسام حاصل على شهادات في اختصاصات عدّة (فيسبوك)
حسام حاصل على شهادات في اختصاصات عدّة (فيسبوك)
شارك
Share

بعد إصابته برصاصة أفقدته ساقه، افتتح الشاب حسام جربوع ورشة لصناعة قوالب البلاط في غزة، ويأمل أن يتطور عمله إلى مصنع كبير.

لايف ستايل - أميركا
الجمعة 26 نوفمبر 2021
تخلى "ذا روك" عن شاحنته المصممة له خصيصًا وأعطاها لأحد معجبيه (تويتر)
تخلى "ذا روك" عن شاحنته المصممة له خصيصًا وأعطاها لأحد معجبيه (تويتر)
شارك
Share

ظهر محارب أميركي سابق في مقطع فيديو وهو يتسلم شاحنة "ذا روك" بينما قال دواين جونسون: "يشرفني أن أعطي القليل من الفرح لشخص يستحق أكثر بكثير من مجرد شاحنتي".

Close