الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

على خطى بوتين.. ترمب يحصل على الحزام الأسود في التايكوندو

على خطى بوتين.. ترمب يحصل على الحزام الأسود في التايكوندو

Changed

الحزام الأسود التاسع هو أعلى مستوى يمكن أن يحصده لاعبو رياضة الدفاع عن النفس المحترفون
الحزام الأسود التاسع هو أعلى مستوى يمكن أن يحصده لاعبو رياضة الدفاع عن النفس المحترفون (فيسبوك)
ترمب ليس أول زعيم عالمي بارز يحصل على حزام أسود من الدرجة التاسعة، فقد مُنح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذا التكريم أيضًا خلال زيارته إلى سول عام 2013.

حصل الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب على الحزام الأسود الفخري من الدرجة التاسعة في رياضة التايكوندو، خلال عطلة نهاية الأسبوع من قبل رئيس الأكاديمية العالمية لهذه الرياضة، في منتجع ترمب Mar-a-Lago في بالم بيتش بولاية فلوريدا.

ورغم أن ترمب لم يمارس بحياته هذه الرياضة، إلا أنه حصل على أعلى شهادة فيها، وذلك باعتبارها لفتة من رئيس الأكاديمية الكوري الجنوبي، لي دونغ سوب.

وذكرت صحيفة "دونغ إيلبو" الكورية، أمس الإثنين أن رجلًا كوريًا جنوبيًا يعيش في الولايات المتحدة هو من نظم هذا اللقاء.

فيما نقلت الصحيفة عن لي قوله: "سمعت أن دونالد ترمب مهتم للغاية بالتايكواندو".

ووقف الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة، مع لي خلال التكريم مرتديًا هندام التايكوندو التقليدي وفق ما ظهر في العديد من الصور التي تم نشرها على صفحة Kukkiwon على فيسبوك. كما أرفق المنشور بتوضيح أن اللقاء "لا علاقة له بأي قضايا سياسية".

ونقلت "دونغ إيلبو" عن ترمب قوله: إن التايكوندو هو فن قتالي رائع لحماية المرء نفسه في هذه الأوقات "عندما يسود كوفيد-19".

وأضاف الرئيس السابق أنه سيرتدي زي التايكوندو للكونغرس إذا تم انتخابه رئيسًا مرة أخرى كما دعا فريق Kukkiwon إلى الولايات المتحدة لتقديم العروض.

أما اللافت، فكان وقوف ترمب ذولي أمام صورة معلقة على الحائط في دارة ترمب تظهر الرئيس السابق وهو يصافح زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال اجتماعهما في المنطقة الكورية منزوعة السلاح عام 2019.

لكن ترمب ليس أول زعيم عالمي بارز يحصل على حزام أسود من الدرجة التاسعة. فقد مُنح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذا التكريم أيضًا خلال زيارته لسول عام 2013.

وتمامًا مثل ترمب، لم يمارس بوتين التايكوندو بحياته، ومع ذلك، فإن الزعيم الروسي لديه الحزام الأسود في الجودو أيضًا.

والحزام الأسود التاسع هو أعلى مستوى يمكن أن يحصده المحترفون في فن الدفاع عن النفس، ويتفوق ترمب وبوتين على خبير فنون الدفاع عن النفس ونجم "ووكر تكساس رينجر" تشاك نوريس، الذي لا يملك سوى الحزام الأسود للتايكواندو من الدرجة الثامنة.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close