الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

السبب غريب.. كيم جونغ أون يحظر على المواطنين ارتداء المعاطف الجلدية

السبب غريب.. كيم جونغ أون يحظر على المواطنين ارتداء المعاطف الجلدية

Changed

زعيم كوريا الشمالية يمنع مواطنيه من لبس معاطف الجلد (تويتر)
زعيم كوريا الشمالية يمنع مواطنيه من لبس معاطف الجلد (تويتر)
انتشرت "موضة الزعيم" بين عامة المواطنين في كوريا الشمالية من خلال ارتداء المعاطف الجلدية "المقلدة"، الأمر الذي استدعى تدخل السلطات.

منعت كوريا الشمالية مواطنيها من ارتداء المعاطف الجلدية، وذلك بعد أن أصبحت العنصر المفضل في الأزياء التي يتبعها مؤخرًا الزعيم كيم جونغ أون، حسبما زُعم.

وبحسب "ديلي ميل"، ارتدى كيم معطفًا جلديًا أسود لأول مرة عام 2019، وأصبح المعطف بعد إطلالاته العلنية شائعًا جدًا بين النخبة في كوريا الشمالية الذين كانوا حريصين على إظهار ولائهم للزعيم الأعلى الذين يستطيعون بالطبع تحمل تكلفة شراء الجلد الحقيقي.

لكن في الآونة الأخيرة، انتشرت هذه الموضة بين عامة المواطنين وذلك من خلال المعاطف الجلدية "المقلدة"، الأمر الذي استدعى تدخل السلطات بحيث صدر أمر للشرطة الكورية الشمالية بإغلاق المتاجر التي تبيع معاطف الجلد الشبيهة بمعطف كيم جونغ أون كما قامت بمصادرتها من الناس، وسط مخاوف من أن تحول أزياء الزعيم إلى موضة قد تقلل من "مكانة" كيم وتقوض سلطته.

وقال مصدر لراديو "آسيا الحرة": "تقول الشرطة إن ارتداء الملابس المصممة لتبدو وكأن مرتديها أعلى مكانة هو اتجاه غير جيد يتحدى السلطة العليا".

وتابع: "لقد أصدروا تعليمات للجمهور بعدم ارتداء المعاطف الجلدية، وإن الحزب وحده من له السلطة لتحديد من يمكنه ارتداؤها".

وذكرت الإذاعة المستقلة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرًا لها، أن الإصدارات المقلدة من معطف الزعيم بدأت تظهر لأول مرة في شهر سبتمبر/ أيلول من هذا العام عندما أعيد فتح التجارة غير الرسمية بين الصين وكوريا الشمالية بعد إغلاق بسبب جائحة كوفيد-19، إذ سمح ذلك للتجار في استيراد الجلود الاصطناعية لتصنيع المعاطف منها.

وظهر كيم لأول مرة في معطف جلدي في ديسمبر/ كانون الأول 2019، تزامنًا مع المفاوضات التي كانت قائمة بينه وبين الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب بشأن مخزون كوريا الشمالية النووي.

وحينها لاحظت وسائل الإعلام الكورية الجنوبية بأن هذه الأزياء الجديدة تشير إلى أن كيم يعكس رغبته في كسر التقاليد وتشكيل هويته الخاصة.

فقبل ذلك، كان الديكتاتور قد اتّبع إلى حد كبير الأزياء التقليدية الكورية الشمالية على غرار والده وجده مؤسس كوريا الشمالية، التي تتألف غالبًا من لباس "الماو".

وفي أول ظهور علني له، بعد أن ألقى كلمة في معرض دفاعي قبل أكثر من شهر، زار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الأسبوع الفائت، مدينة سامجييون الشمالية الغربية، بالقرب من الحدود مع الصين، التي يجري فيها تنفيذ مشروع تنموي، حيث ظهر أيضًا بالمعطف الجلدي الأسود.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close