الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

70 يومًا بمفردها في المحيط الأطلسي.. بريطانية تحطم الأرقام القياسية

70 يومًا بمفردها في المحيط الأطلسي.. بريطانية تحطم الأرقام القياسية

Changed

جازمن هاريسون
أصغر امرأة تجدف بمفردها عبر المحيط الأطلسي (حساب جازمن هاريسون على إنستغرام)
أصبحت جازمن هاريسون (21 عامًا) أصغر امرأة تجدف بمفردها عبر المحيط الأطلسي، بعدما حطمت الرقم القياسي برحلة استمرت 70 يومًا وثلاث ساعات و48 دقيقة.

أصبحت معلمة سباحة تبلغ من العمر 21 عامًا من شمال يوركشاير البريطانية، أصغر امرأة تجدف بمفردها عبر المحيط الأطلسي.

فقد بدأت جازمن هاريسون، وهي معلمة بدوام جزئي وتعمل نادلة بإحدى الحانات، رحلة تجديف في ديسمبر الفائت وأبحرت من لا جوميرا في جزر الكناري في رحلة استغرقت 70 يومًا وثلاث ساعات و 48 دقيقة للوصول إلى أنتيغوا.

وفي أنتيغوا تم الترحيب بوصول هاريسون إلى منطقة البحر الكاريبي، حيث عبرت خط النهاية ووقفت الشابة الرابحة في قارب التجديف الخاص بها وأضاءت مشاعلها عندما دخلت الخليج.

وعند وصولها إلى الجزيرة، قالت هاريسون: إن التجربة كانت "كما تريدها أن تكون"، ولدى سؤالها عن أكثر ما تتطلع إليه، أجابت "الطعام، بالتأكيد الطعام".

وبلغ مسار المسابقة 3000 ميلًا أي 4828 كيلومترًا، وكانت جازمن هاريسون واحدة من 21 فريقًا منافسًا، انقسموا بين أطقم مكونة من أربعة أفراد ومجدفين فرديين، من عدد من البلدان.

وحتى الآن، كانت أصغر امرأة تعبر المحيط الأطلسي هي كاتي سبوتز البالغة من العمر 22 عامًا من الولايات المتحدة الأميركية والتي قامت بالرحلة بين 3 يناير و 14 مارس 2010 وفق موقع "غارديان".

المصادر:
غارديان

شارك القصة

تابع القراءة
Close