الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

"غولدن غلوب".. "نومادلاند" و"بورات" أفضل الأفلام وتكريم جين فوندا

"غولدن غلوب".. "نومادلاند" و"بورات" أفضل الأفلام وتكريم جين فوندا

Changed

الممثلة والناشطة الأميركية جين فوندا
حصلت الممثلة والناشطة الأميركية جين فوندا على جائزة عن مجمل أعمالها في حفل جوائز غولدن غلوب (غيتي)
فاز فيلما "نومادلاند" و"بورات" بجائزتي غولدن غلوب، عن فئتي أفضل فيلم درامي وكوميدي، وحصلت الممثلة والناشطة الأميركية جين فوندا على جائزة عن مجمل أعمالها.

فاز فيلما "نومادلاند" و"بورات" بجائزتي غولدن غلوب، عن فئتي أفضل فيلم درامي وأفضل فيلم كوميدي على الترتيب أمس الأحد، في حفل أقيمت معظم فقراته عن بُعد، وخيمت عليه ظروف الوباء ودعوات بالمزيد من التنوع.

ونال "نومادلاند" أيضًا جائزة أفضل إخراج، وحصلت عليها المخرجة المولودة في الصين كلوي تشاو. واختير ساشا بارون كوهين أفضل ممثل كوميدي عن الجزء الثاني من "بورات".

تكريم مسيرة جين فوندا

وحصلت الممثلة والناشطة الأميركية جين فوندا على جائزة عن مجمل أعمالها في حفل جوائز غولدن غلوب. وتوجت بذلك مسيرة مهنية في السينما والتلفزيون وفي الدفاع عن القضايا الاجتماعية على مدار 60 عامًا تقريبًا.

وأطلقت فوندا، البالغة 83 عامًا، وهي ابنة الممثل الراحل هنري فوندا وشقيقة الممثل الراحل بيتر فوندا، دعوة للتنوع خلال تسلمها الجائزة، قائلة إن سرد القصص مسألة جوهرية لتحقيق التفاهم المتبادل بين البشر.

وقالت فوندا: "هناك قصة نخشى رؤيتها وسماعها عن أنفسنا في صناعتنا، وهي قصة حول ما هي الأصوات التي نحترمها وما هي الأصوات التي لا نكترث لها".

ظهرت فوندا لأول مرة عام 1960 في برودواي وعلى الشاشة الفضية وأصبحت واحدة من أكبر نجوم السينما في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي بأفلام مثل "باربيرلا" و"كلوت". وفازت بجائزتي أوسكار وسبع جوائز غولدن غلوب.

وشاركت فوندا في حملات ضد حرب فيتنام في السبعينيات. ونظمت حملة ضد حرب العراق في 2003. كما شاركت في احتجاجات لتسليط الضوء على مخاطر الاحتباس الحراري في السنوات الماضية.

جوائز التمثيل في حفل غولدن غلوب

من جهة أخرى، حصلت أندرا دي على لقب أفضل ممثلة درامية عن دورها في فيلم "يونايتد ستيتس فيرساس بيلي هوليداي"، وفاز الراحل تشادويك بوزمان بجائزة أفضل ممثل درامي عن دوره في فيلم "ما رينيز بلاك بوتوم"، بينما فازت روزاموند بايك بجائزة أفضل ممثلة كوميدية عن فيلم "آي كير ألوت".

وفاز مسلسل "ذا كراون" الدرامي البريطاني ومسلسل "شيتس كريغ" وكذلك "ذا كوين جامبت" بجوائز الأعمال التلفزيونية. وحصلت إيما كورين، التي جسدت دور الأميرة ديانا، وجوش أوكونور الذي لعب دور الأمير تشارلز، وجيليان أندرسون التي أدت شخصية مارغرت تاتشر في "ذا كراون" على جوائز التمثيل التلفزيوني.

كذلك، كان الممثلان البريطانيان دانيال كالويا وجون بوييغا وفيلم الرسوم المتحركة "سول" من بين الفائزين الذين اختارتهم رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، والتي تعرضت لانتقادات لعدم وجود أي سود بين أعضائها البالغ عددهم 87 فردًا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close