الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

"الدوحة عاصمة الثقافة الإسلامية".. موقع إلكتروني خاص بالحدث

"الدوحة عاصمة الثقافة الإسلامية".. موقع إلكتروني خاص بالحدث

Changed

قطر-عاصمة الثقافة الإسلامية
يقدم الموقع الإلكتروني للاحتفالية خارطة متكاملة عن هذا الحدث الثقافي (موقع الدوحة عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2021)
يقدم الموقع خارطة متكاملة عن هذا الحدث الثقافي الذي ينطلق اليوم، في 8 مارس، ويستمر طيلة العام 2021 عبر أكثر من 70 فعالية متنوعة.

أطلقت وزارة الثقافة والرياضة القطرية الموقع الإلكتروني الخاص باحتفالية "الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي للعام 2021"، على شبكة الإنترنت.

ويقدم الموقع خارطة متكاملة عن هذا الحدث الثقافي الذي ينطلق اليوم، في 8 مارس/ آذار 2021، وسيستمر طيلة العام عبر تنظيم أكثر من 70 فعالية. 

ويعرض الموقع نبذة عن استضافة العاصمة القطرية لهذا الحدث وأهدافها في تعزيز الموروث الثقافي الإسلامي، انطلاقًا من التعريف بتجربة قطر الثقافية، وإرسائها مدينة للحوار ولقاء الثقافات. 

ويضم الموقع، إضافة إلى تفاصيل عن المنظمين والشركاء في الاحتفالية، مقدمة تعريفية عن دولة قطر وتاريخها وثقافتها. كما يعّرف بيوم قطر الوطني الذي يصادف في 18 ديسمبر/ كانون الأول.

ويتضمن الموقع الإلكتروني معلومات سياحية عن دولة قطر، التي تُترجم مقوماتها السياحة من خلال محمياتها الطبيعية وقلاعها الأثرية، وسلسلة المنتجعات والفنادق العالمية والحدائق العامة والمتنزهات والمطاعم والأسواق الشعبية والمجمعات التجارية الكبرى.

الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي
تعكس فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي رصيد دولة قطر من الثقافة الإسلامية، ضمن ثلاثة محاور، هي العمارة والتراث والثقافة (موقع الدوحة عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2021)

وسيتمكن الراغبون في المشاركة بفاعليات الاحتفالية، التي تجري تحت شعار "ثقافتنا نور"، بالتسجيل في الموقع، وكذلك متابعة تفاصيل الفعاليات التي تغطي العمارة والثقافة والتراث.

ويشكل الموقع الإلكتروني، الذي يقدم المحتوى باللغتين العربية والإنكليزية، النافذة المباشرة لمتابعة فعاليات الاحتفالية، حيث خصص مساحة تعرض الصور والفيديوهات والتغطية الإعلامية على مدار العام.

ويمكن للمتصفحين التعامل مع الموقع بسلاسة والانتقال منه إلى صفحات الاحتفالية في منصات وسائل التواصل الاجتماعي.  

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close