الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

هل يعود ترمب إلى مواقع التواصل في الربيع؟

هل يعود ترمب إلى مواقع التواصل في الربيع؟

Changed

أكد المسؤولون التنفيذيون في "تويتر" أن حظر ترمب سيظل ساريًا حتى لو ترشح للبيت الأبيض مرة أخرى.
علق "تويتر" و"سنابتشاب" حساب ترمب بشكل دائم (غيتي)
مستشار ترمب أكد "أننا لسنا بعيدين" عن رؤية الرئيس السابق يعود إلى مواقع التواصل؛ حيث أعرب عن اعتقاده بأن العودة ستكون على بعض المنصات الجديدة.

قد لا يطول غياب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب عن مواقع التواصل الاجتماعي؛ فبحسب كبير مستشاريه جيسون ميللر، يخطط الرئيس الذي غادر البيت الأبيض في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي للعودة إلى "السوشال ميديا" بحلول نهاية الربيع. 

ومن المرجح أن تكون هذه العودة عبر منصة غير واسعة الانتشار، فميللر الذي أكد "أننا لسنا بعيدين عن رؤية ترمب يعود إلى مواقع التواصل"، أعرب عن اعتقاده بأن العودة ستكون عبر بعض المنصات الجديدة، وفق ما نقله موقع "بزنس إينسايدر" عن تصريح لميللر ضمن حلقة بودكاست أمس السبت.

الاحتمال ضعيف

وعندما سئل إذا كان ترمب يعتقد أن المنصات المعروفة ستدعوه للعودة إليها، قال ميللر: إن "ترمب لن يغلق الباب بالكامل على أي شيء"، ولكن الاحتمال ضعيف.

وكان عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي قد اتخذوا خطوة حاسمة بتعليق حسابات ترمب في أعقاب الأحداث الدموية التي شهدها مبنى الكابيتول في السادس من يناير/ كانون الثاني الماضي.

وعلّق كل من "تويتر" و"سنابتشات" حسابه بشكل دائم، فيما منعه "فيسبوك" من نشر أي شيء "حتى إشعار آخر"، كما منعه موقع "يوتيوب" التابع لـ "غوغل" من نشر مقاطع فيديو جديدة لمدة أسبوع على الأقل.

حظر دائم من تويتر

وبينما أعلن مجلس الرقابة التابع لـ"فاسبوك" أنه سيتخذ قرارًا بشأن مصير حسابات ترمب في غضون 90 يومًا اعتبارًا من 21 يناير/ كانون الثاني، أشار المسؤولون التنفيذيون في "تويتر" في فبراير/ شباط الماضي أن حظر ترمب دائم، وسيظل ساريًا حتى لو ترشّح للبيت الأبيض مرة أخرى.

يُذكر أن مصدرًا تحدث لـ "رويترز" عن سعي ترمب للعودة إلى دائرة الضوء السياسية، وكان ذلك من خلال كلمة له في التجمع السنوي للمحافظين في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا نهاية الشهر الماضي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close