الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

"فيسبوك" تضع تصنيفًا للمنشورات الخاصة بلقاحات كوفيد-19

"فيسبوك" تضع تصنيفًا للمنشورات الخاصة بلقاحات كوفيد-19

Changed

فيسبوك
انتقد مشرعون وباحثون شركةَ "فيسبوك" لسماحها بانتشار معلومات مضللة عن اللقاحات المضادة لكوفيد-19 على منصاتها (غيتي)
بدأت شركة "فيسبوك" بإضافة تصنيف للمنشورات التي تناقش سلامة جرعات اللقاحات المضادة لكوفيد-19، كما ستضع قريبًا تصنيفًا على كل المنشورات التي تتعلق باللقاحات.

أعلنت شركة "فيسبوك"، اليوم الإثنين، أنها بدأت بإضافة تصنيف للمنشورات التي تناقش سلامة جرعات اللقاحات المضادة لكوفيد-19، كما ستضع قريبًا تصنيفًا على كل المنشورات التي تتعلق باللقاحات.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن انتقد مشرعون وباحثون الشركة لسماحها بانتشار معلومات مضللة عن اللقاحات على منصاتها، حيث انتشرت مزاعم خاطئة ونظريات مؤامرة عن لقاحات فيروس كوفيد-19 على منصات التواصل الاجتماعي.

وقالت شركة التواصل الاجتماعي في تدوينة لها: "إنها ستدشن أداة في الولايات المتحدة لتقديم معلومات عن الأماكن التي يمكن منها الحصول على لقاحات كوفيد-19، وستضيف قسمًا خاصًا بالمعلومات عن كوفيد-19 لمنصتها المتخصصة بنشر الصور إنستغرام".

ولا يزال موقعا "فيسبوك" و"إنستغرام"، اللذان شددا سياستيهما في الآونة الأخيرة بعد فترة طويلة من اتباع سياسة عدم التدخل بشأن المعلومات المضللة عن اللقاحات، يضمّان حسابات كبيرة وصفحات ومجموعات تروج لمزاعم خاطئة بشأن الجرعات يمكن بسهولة العثور عليها من خلال البحث.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close