الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

الموت يغيب "أرستقراطي" الدراما المصرية عادل هاشم

الموت يغيب "أرستقراطي" الدراما المصرية عادل هاشم

Changed

مصر عادل هاشم
عادل هاشم الممثل والمخرج المسرحي المصري (تويتر)
فرض المظهر الأرستقراطي للفنان المصري عادل هاشم، عليه أداء أدوار رجال الأعمال والضباط والمستشارين وعناصر المخابرات في الدراما المصرية.

غيب الموت، صباح اليوم الثلاثاء، الممثل المصري عادل هاشم، عن عمر ناهز 82 عامًا. ونعت نقابة المهن التمثيلية، عبر حسابها على "فيسبوك"، وفاة هاشم دون أن تقدم أي تفاصيل أخرى. ولفتت إلى أن صلاة الجنازة ستقام على الراحل، عصر اليوم بمسجد السيدة نَفيسة في العاصمة القاهرة.

كما نعى الوسط الفني في مصر هاشم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وعادل هاشم هو ممثل ومخرج مسرحي. التحق بمعهد الفنون المسرحية في خمسينيات القرن الماضي، وحصل على البكالوريوس ثم الدكتوراه في علم الاجتماع المسرحي من فرنسا.

تولى هاشم مناصب عدة بارزة في هيئة المسرح المصري، وقام بإخراج مسرحيات عدة، أبرزها "البهلوان"، و"الفرافير"، ومجنون ليلى"، إضافة إلى عمله في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية.

كما قدم في السينما المصرية العديد من الأفلام، أبرزها "عفريت النهار"، و"ناصر 56"، و"ساعتان من الرعب"، و"حرب أطاليا"، و"بلية ودماغه العالية"، و"الطاووس"، و"ترويض الرجل"، و"سوق النساء"، وغيرها.

وبرع هاشم في الدراما التلفزيونية بأعمال اجتماعية وتاريخية، أبرزها "العرّاف"، و"المرأة في الإسلام"، و"بوابة الحلواني"، و"القضاء في الإسلام"، و"الفرسان"، و"دموع صاحبة الجلالة"، و"الإمام محمد عبده"، و"نسر الشرق" وغيرها.

وفرض المظهر الأرستقراطي للفنان المصري عادل هاشم، أداء أدوار رجال الأعمال والضباط والمستشارين وعناصر المخابرات في الدراما المصرية، وفق نقاد.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close