الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

تغريدة لإيلون ماسك تثير الجدل من جديد.. هل وصلت "تسلا" إلى المريخ؟

تغريدة لإيلون ماسك تثير الجدل من جديد.. هل وصلت "تسلا" إلى المريخ؟

Changed

الملياردير الأميركي إيلون ماسك (غيتي)
الملياردير الأميركي إيلون ماسك (غيتي)
نشر الملياردير إيلون ماسك على تويتر، صورة للمريخ التقطتها مركبة "برسفيرنس" التابعة لوكالة الفضاء الأميركية "ناسا" لتشتعل بعدها "حرب النظريات".

 كعادته، يحدث إيلون ماسك الملياردير والرئيس التنفيذي لشركة SpaceX وTesla ، جدلًا عالميًا بمجرد نشره تغريدة واحدة عبر حسابه على تويتر.

وهذه المرّة، نشر ماسك على شبكته الاجتماعية المفضلة تويتر، صورة للمريخ التقطتها مركبة "برسفيرنس" التابعة لوكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، ويظهر فيها آثار عجلات خلفتها العربة الجوالة على الكوكب الأحمر.

وأرفق ماسك المنشور بتعليق "العربة الجوالة على المريخ تنظر إلى الوراء"، لتشتعل بعدها التعليقات ونظريات المؤامرة على المنصة.

فسبب الالتباس في تغريدة ماسك، نقطة سوداء صغيرة تقع على قمة على المريخ، وحللها بعض المستخدمين بأنها "خلل في الصورة"، أو حتى "ذبابة على المريخ"، بينما أشار آخرون  إلى أنها "جسم غامض"، أو أن الملياردير قصد أن يشير إلى أن "تسلا تحلّق في المريخ".

وحتّى اللحظة، لم يُعرف بعد ما هي هذه النقطة السوداء الغامضة أو ماذا قصد ماسك بتغريدته تحديدًا، ولكن ليس هناك شك في أن التكهنات وحتى الصور الساخرة ستستمر في الانتشار على الإنترنت لأيام.

إيلون ماسك وحلم المريخ

وعلى الجانب الآخر، تستمر مركبة "برسفيرنس" في رحلتها إلى المريخ بعد أكثر من شهر على إطلاقها إلى الكوكب الأحمر، حيث نجح فريق الاستكشاف في إسقاط الغطاء المخصّص لأخذ العينات وحفظها في بطن المركبة.

ومن المرتقب أن ينشر الفريق العلمي طائرة هليكوبتر "Ingenuity Mars" لاختبارات الطيران الأولى بحثًا عن الحياة، مع استكشاف التضاريس التي كان يُعتقد في السابق أنها مغطاة بالماء.

من جهته، يطمح الملياردير الأميركي إيلون ماسك مالك شركة "سبايس إكس" إلى صنع مراكب فضائية متطوّرة مأهولة وإرسالها إلى المريخ مستقبلًا.

إلّا أن النماذج الأوليّة غير المأهولة لصاروخ عملاق تطوّره شركة "سبايس إكس" ما زالت في مرحلة التجربة، وقد باءت عدد من الرحلات التجريبية بالفشل بعد حوادث انفجار الصواريخ قبل استكمال المهمة.

لمعرفة المزيد عن إيلون ماسك يمكنكم متابعة الفيديو أدناه:

المصادر:
تويتر

شارك القصة

تابع القراءة
Close