السبت 13 أبريل / أبريل 2024

بعد سنوات على وفاتها.. تكريم خاص للأميرة ديانا في عيدها الـ60

بعد سنوات على وفاتها.. تكريم خاص للأميرة ديانا في عيدها الـ60

Changed

لأميرة ديانا
ستوضع اللوحة التكريمية للأميرة ديانا في شقة عاشت بها في لندن قبل زواجها من الأمير تشارلز (غيتي)
رُشِّحت الأميرة الراحلة ديانا رغم وفاتها، لتكون واحدة من 6 نساء سيكرمن من خلال وضع لوحة زرقاء تقديرًا لجهودهن وبصماتهن في المجتمع البريطاني.

سيتم تكريم أميرة ويلز الراحلة ديانا، بلوحة زرقاء في عيد ميلادها الستين وفق ما أفاد موقع "غارديان".

فرغم مرور سنوات على وفاتها، رُشِّح اسمها لتكون واحدة من 6 نساء ستُصنع لهنّ لوحة خاصة تقديرًا لجهودهن وبصماتهن في المجتمع البريطاني.

فقد أعلنت منظمة التراث الإنكليزي يوم الخميس عن لوحاتها لعام 2021 لست سيدات، من بينهن أيضًا الناشطة المناهضة للعبودية إلين كراف، وكارولين نورتون  التي ساعدت في تغيير قوانين الطلاق في بريطانيا؛ ومصممة الأزياء جان موير.

وتم اختيار "اللايدي دي" بعد أن طرحها مجلس لندن، الذي أطلق حملة تطلب من الجمهور إرسال اقتراحات.

وقالت آنا إيفيس، مديرة تنظيم التراث الإنكليزي: "شعرت اللجنة أنها حالة تستحق التكريم حقًا.. ديانا هي بلا شك شخصية مهمة حقًا في أواخر القرن العشرين. لقد كان لها تأثير كبير وكانت تحظى بشعبية كبيرة".

وأردفت إيفيس: إن ديانا رفعت الوعي بقضايا تشمل الألغام والتشرد، وساعدت على إزالة وصمة العار عن أمراض مثل فيروس نقص المناعة البشرية والاكتئاب، وتشير إلى أنه "يبدو من المناسب أن ننصب لوحة تذكارية لإحياء ذكرى عملها وتأثيرها في عامها الستين".

ومن المقرر وفق المصدر، أن يتم وضع اللوحة التكريمية التي تعرّف عن حياة الأميرة ديانا وإرثها في شقة عاشت بها في لندن، وتشاركتها مع ثلاث من صديقاتها قبل أن تتزوج من أمير ويلز، تشارلز.

واشتهر موقع الشقة غرب لندن في الآونة الأخيرة، بعد حلقة من مسلسل "ذا كراون" على "نتفليكس"، تناولت سردًا لحياة ديانا مع ثلاثة أصدقاء قبل أن تصبح من العائلة المالكة.

يذكر أن الشقة الفخمة، قُدِّمت إلى الأميرة ديانا من قبل والديها هدية عيد ميلادها الثامن عشر في عام 1979.

المصادر:
الغارديان

شارك القصة

تابع القراءة
Close