الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

ثروة إيلون ماسك تقفز 5 مليارات دولار في يوم واحد.. ما السبب؟

ثروة إيلون ماسك تقفز 5 مليارات دولار في يوم واحد.. ما السبب؟

Changed

 إيلون ماسك
ملياردير عالم التكنولوجيا إيلون ماسك (غيتي)
لا يزال ماسك ثاني أغنى شخص على كوكب الأرض، بعد جيف بيزوس مؤسس شركة "أمازون" الذي يبلغ صافي ثروته 188.1 مليار دولار وفق موقع "فوربس".

شهد الملياردير التنفيذي والشريك المؤسس لشركة "تسلا"، قفزةً هائلة في ثروته يوم الإثنين، بعد أن أعلنت شركته للسيارات الكهربائية عن رقم قياسي جديد في تسليم السيارات خلال الربع الأول من عام 2021، وارتفاع أسهمها بشكل ملحوظ.

فقد ارتفعت أسهم شركة "تسلا" بنسبة 5% تقريبًا في الولايات المتحدة، مما رفع صافي ثروة ماسك 5.6 مليار دولار إلى 169.5 مليار دولار، وفقًا لتقديرات مجلة "فوربس"، فيما لا يزال ماسك ثاني أغنى شخص على كوكب الأرض، بعد جيف بيزوس مؤسس شركة "أمازون" الذي يبلغ صافي ثروته 188.1 مليار دولار وفق موقع "فوربس".

وسبب هذا الارتفاع زيادة طلب المستثمرين بعد أن سجلت الشركة الأميركية رقمًا قياسيًا جديدًا، وإعلانها في وقت متأخر من يوم الجمعة الماضي أنها سلمت 184800 سيارة في الربع الأول من عام 2021، متجاوزة توقعات المحللين عند 172 ألف عملية تسليم.

وهذا الرقم أيضًا أعلى من 180570 عملية تسليم قالت "تسلا" إنها قامت بها خلال الربع الأخير من العام الماضي. 

ويأتي الجزء الأكبر لارتفاع ثروة ماسك من حصته البالغة 21% في شركة "تسلا"، بحيث يمتلك حوالي 147 مليون سهم ولديه أكثر من 56 مليون في خيارات الأسهم المكتسبة.

لمعرفة المزيد عن إيلون ماسك يمكنكم متابعة الفيديو أدناه:

المصادر:
فوربس

شارك القصة

تابع القراءة
Close