الإثنين 12 أبريل / April 2021

مايك بنس ينشر مذكراته قبل عام من الانتخابات الرئاسية الأميركية 

مايك بنس ينشر مذكراته قبل عام من الانتخابات الرئاسية الأميركية 
الخميس 8 نيسان 2021

ينوي نائب الرئيس الأميركي السابق مايك بنس، الذي يرجح أن يترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة التي ستجرى في 2024 في الولايات المتحدة، نشر الجزء الأول من سيرته الذاتية في 2023.

فقد أعلنت دار النشر الأميركية "سايمن اند شاستر" الخبر يوم الأربعاء، وأوضح مسؤول فيها أنّ "سيرة بنس الذاتية التي تكشف الكثير؛ ستكون وثيقة بين الأعمال المتعلقة بواحدة من أهم الولايات الرئاسية في التاريخ الأميركي".

من جهته، كتب مقدم البرامج الإذاعية السابق الذي درس الحقوق؛ في بيان: "أنا ممتن لأنني تمكنت من تقديم قصة حياتي لخدمة الأميركيين، من الكونغرس إلى منصب حاكم ولاية إنديانا ثم نائب رئيس الولايات المتحدة بين 2017 و2021".

وسيتحدث بنس في الكتاب عن حياته وعمله وتجربته، بالإضافة إلى "اللحظات الحاسمة العديدة" لإدارة الرئيس السابق دونالد ترمب، حسب دار النشر التي أوضحت أنها وقعت عقدًا لكتابين لبنس.

وأضافت "من المقرر حاليًا نشر الكتاب الأول في 2023".

صفقة قيّمة

وذكرت شبكة "سي إن إن" أن قيمة العقد تتراوح بين ثلاثة وأربعة ملايين دولار، فيما أشار موقع "الغارديان" إلى أن الصفقة تجعل مايك بنس واحدًا من أوائل الدائرة المقربة من الرئيس السابق دونالد ترمب الذين أعلنوا عن مثل هذا الترتيب المربح.

ومن المحتمل أن تتطرق مذكرات بنس للتوترات التي شهدها خلال فترة حكمه مع ترمب كرفضه مطالبه بالمساعدة في قلب نتائج الانتخابات.

 ويُنظر إلى بنس على نطاق واسع على أنه الحليف المخلص لترمب طوال ولايته وكان في مبنى الكونغرس، في السادس من يناير/كانون الثاني عندما اقتحم أنصار الرئيس الجمهوري المكان وأحدثوا أعمال شغب لوقف الجلسة التي تصادق على فوز بايدن.

وتم إجلاء نائب الرئيس بشكل عاجل خلال هذا الهجوم غير المسبوق الذي وقع خلال تصويت لتأكيد فوز الديمقراطي جو بايدن. 

وطالب متظاهرون حينذاك بـ"شنق مايك بنس" الذي رفض التدخل لوقف عملية التصديق الرسمي للكونغرس.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

ميديا - تركيا
منذ 6 ساعات
معتز مطر
قال معتز مطر بأنه لم يتعرض لضغوط من قبل قناة الشرق (تويتر)
شارك
Share

أعلن الإعلامي المصري معتز مطر والعامل في قناة "الشرق" التي تبث من تركيا بأنه في إجازة مفتوحة من أجل المساعدة في إذابة الجليد بين أنقرة والقاهرة

ميديا - مصر
منذ 17 ساعات
لبنى عبد العزيز
كرّمت الجامعة الأميركية بالقاهرة الممثلة المصرية لبنى عبد العزيز بمناسبة إطلاق كتاب "لبنى.. قصة امرأة حرة" (تويتر-حساب الزاوية الحمراء)
شارك
Share

يتناول الكتاب قصة لبنى منذ نشأتها وتخرجها في الجامعة الأميركية بالقاهرة عام 1954 ثم سفرها إلى الولايات المتحدة في منحة تعليمية ودخولها مجال السينما بعد عودتها.

ميديا - العالم
السبت 10 نيسان 2021
أعلن فريق مسلسل "فريندز" الشهير عن نيّته تصوير حلقة "ختامية استثنائية" في الاستديو نفسه، لكن انتشار كورونا آخر التصوير (غيتي)
أعلن فريق مسلسل "فريندز" الشهير عن نيّته تصوير حلقة "ختامية استثنائية" في الأستديو نفسه، لكن انتشار كورونا أخّر التصوير (غيتي)
شارك
Share

نشر ماثيو بيري الذي لعب دور تشاندلر في مسلسل "فريدنز" أول صورة من كواليس تصوير حلقة "لم الشمل"، لكنه حذفها لاحقًا.

Close