السبت 20 أبريل / أبريل 2024

"رحلة العذاب انتهت".. وفاة الممثلة اللبنانية رينيه الديك

"رحلة العذاب انتهت".. وفاة الممثلة اللبنانية رينيه الديك

Changed

رينيه الديك
رحيل الممثلة اللبنانية القديرة رينيه الديك عن عمر يناهز 75 عامًا (تويتر)
عرفت الراحلة بتواضعها وحبها للتمثيل لا للظهور رغم تاريخها الفني الكبير، حيث كانت توافق على لعب أدوار صغيرة أو حضور فخري، لكنها عانت من ظروف صحية صعبة.

توفيت صباح اليوم الأربعاء الممثلة اللبنانية القديرة رينيه الديك عن عمر يناهز 75 عامًا، وقد نعتها نقابة ممثلي المسرح والإذاعة والسينما والتلفزيون اللبنانية وعدد من الفنانين الذين استذكروا أعمالها الفنية.

وتُعتبَر الديك من أهمّ الممثلات في المسرح اللبناني، لكنّها عانت من ظروف صعبة في الآونة الأخيرة، قبل أن يتدهور وضعها الصحي في الصيف الماضي، بعد سنوات من المعاناة.

رينية ديك في ذمة الله. ان نقابة الممثلين وجميع النقابات الفنية في لبنان تنعى إليكم ركن اساسي في المسرح اللبناني والعربي رينية ديك . لروحها الرحمة والغفران ولاهلها و محبينها ولنا الصبر والسلوان.

Posted by Nehme Badawi on Tuesday, April 13, 2021

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن سبب الوفاة مرض تعاني منه الديك منذ سنوات، وقد أجرت في السنين الأخيرة عددًا من العمليات الجراحية الدقيقة.

وفي أرشيف الفنانة اللبنانية باقة من الأعمال المسرحية، أبرزها "فيلم أميركي طويل" لزياد الرحباني، إضافة إلى "الإزميل" للكاتب أنطوان معلوف، و"علماء الفيزيا" إلى جانب أنطوان كرباج، علمًا أنّها عملت أيضًا في المسرح التونسي.

وكان للفنانة حضورها أيضًا في الدراما التلفزيونية اللبنانية، أبرزها مسلسل "ليالي شهرزاد"، كما شاركت في تجارب سينمائية عدّة منها "المخطوفة"، و"حياة معلّقة"، و"كان يا مكان بيروت"، و"طيارة من ورق".

وعرفت الراحلة بتواضعها وحبها للتمثيل لا للظهور رغم تاريخها الفني الكبير، حيث كانت توافق على لعب أدوار صغيرة أو حضور فخري.

وعانت الراحلة في سنوات حياتها الأخيرة من إهمال الدولة حالها حال جميع الفنانين في لبنان، وكانت أوضاعها المادية دائمًا حديث الصحافة، وكانت تقيم في دار للمسنين.

المصادر:
تويتر

شارك القصة

تابع القراءة
Close